عبود: النظام الداخلي للنقابة موجود ومعمول به

الثلاثاء 28 كانون الأول , 2021 09:23 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

أكد نقيب المعلمين رودولف عبود أن "النظام الداخلي للنقابة موجود ومعمول به في النقابة"، مضيفا أننا "استندنا إلى مواده في الطعن الذي قدّمته ونقابيّان آخران (تيار وطني حر) إلى وزارة العمل وقاضية الأمور المستعجلة، للاعتراض على تجديد 550 أستاذًا انتسابهم إلى فرع النقابة في الشمال، في اللّحظات الأخيرة قبل انتهاء المهلة المحدّدة في 15 تشرين الأول الماضي".

ونفى عبود في حديث صحافي أن يكون هناك خلاف سياسي على النظام الداخلي، والمشكلة الوحيدة أنه غير مقرّ في الهيئة العامة للنقابة، لعدم القدرة على جمع 6500 أستاذ في مكان واحد. إلّا أن هناك أفكارًا كثيرة لتصويت المعلّمين على النظام، منها التصويت في المحافظات، تمهيدًا لإقراره في الهيئة العامة".

ووفقا لعبود، "الخطأ الكبير حصل عندما أبلغ عدد من النقابيّين الأعضاء في المجلس التنفيذي الحالي، والمرشّحين على "لائحة العمل النقابي المستقل" (يرأسها النقيب السابق نعمه محفوض) وزارة العمل أن الطعن غير قانوني بحجة أنه ليس هناك نظام داخلي. علماً أن هؤلاء أنفسهم عادوا ورفضوا الاجتماع في النقابة لإعادة قراءة النظام الداخلي. لكننا اتفقنا أن نجتمع (غداً) الأربعاء لإجراء قراءة نهائية مشتركة للنظام ووضع الملاحظات عليه وتحويله إلى الهيئة العامة"، لافتا إلى أن "هذا الإجراء يمكن أن يؤدي إلى إعادة فتح باب الترشيح والانتساب من جديد".


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل