لبنان: وفد عكاري زار متروبوليت عكار وتوابعها للروم الأورثوذكس مهنئًا بالأعياد

الثلاثاء 28 كانون الأول , 2021 08:06 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

قام وفد من تجمع "علماء عكار"  يرافقه عدد من فاعليات المنطقة يتقدمهم المستشار في العلاقات الدبلوماسية الشيخ مؤمن مروان الرفاعي والسيد منذر الزعبي ومجموعة "معًا نحو عكار أفضل" برئاسة الأستاذ وليد الزعبي بزيارة متروبوليت عكار وتوابعها للروم الأورثوذكس.

وكان في استقبال الوفد المطران باسيليوس منصور، وقدّم الوفد التهنئة بالأعياد المجيدة. 

ورحّب المطران منصور بالوفد قائلًا: "أهلا وسهلا بكم أهل العلم والوطنية والأخلاق والإنفتاح في داركم وبين أهلكم. أنتم أصحاب الفكر الصوفي المعتدل نتوسم بكم خيراً لإعادة بناء الدولة بالمحبة والسلام والرحمة بين أبناء الوطن. وأكد أن يده ممدودة وأن أبواب المطرانية مفتوحة لعكار كل عكار. لنتعاون في هذه الظروف الصعبة وننشر المعاني السامية للأديان السماوية".

بدوره، شكر الشيخ الرفاعي باسم الوفد حُسن الإستقبال والضيافة وهنّأ بالأعياد، قائلًا: "تشرفنا اليوم بزيارة سيادة المطران باسيليوس منصور راعي أبرشية عكار للروم الأورثوذكس لنؤكد في الأعياد المجيدة على العيش المشترك والوحدة الوطنية، وضرورة التكاتف لنتمم معاني حديث رسول الله عليه وعلى إخوانه الأنبياء الصلاة والسلام، حيث قال "إنما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق". وشكر الرفاعي باسم الوفد سيادة المطران وإدارة المطرانية لوقوفهم الدائم إلى جانب الفقراء والأيتام في عكار وفتح أبواب العلم والتعلم لهم. وختم الرفاعي بالأمل أن تحمل هذه الأيام المجيدة والسنة القادمة أملاً وفرجاً على الصعد السياسية والإقتصادية والصحية".

 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل