لبنان: لقاء سياسي في الهرمل بذكرى شهادة القائدين سليماني والمهندس‎‎

الإثنين 03 كانون الثاني , 2022 10:19 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

أحيا مركز الإمام الخميني (قده) الثقافي في الهرمل الذكرى السنوية الثانية لاستشهاد الحاج قاسم سليماني والحاج أبي مهدي المهندس ورفاقهما، بلقاء سياسي تحت عنوان 'الحاج قاسم الأبعاد السياسية والاستراتيجية"، استضاف خلاله الباحث السياسي الدكتور بلال اللقيس، فيما حضرت فعاليات بلدية واختيارية واجتماعية وتربوية وعوائل الشهداء والجرحى وحشد من الأهالي.

واستعرض اللقيس المراحل التي عمل خلالها الشهيد سليماني في سنوات جهاده الطويلة، وكيف انه استطاع أن يوحد محور المقاومة في كل المنطقة وكسر الهيمنة الأميركية والإسرائيلية عليها.

وتطرق اللقيس إلى الشأن اللبناني، ورأى أن الصبر في هذه المرحلة هو السلاح الأمضى، لأننا بعد الانتخابات النيابية ونتائجها سنكون أمام وضعية جديدة في لبنان، فهناك طروحات وآراء وأفكار تطال حتى فكرة النظام السياسي.

وأضاف أن "لبنان اليوم في وضعية غير طبيعية، فالأميركي الذي كان يتعاطى معنا على طريقة التعايش السلبي دون التدخل مباشرة بنا، يريد اليوم تغيير هذه القاعدة وبصراحة نحن ايضا نريد ذلك، فحركة مقاومة واستنهاض لا يمكن في مكان ما ان تبقي على هذا المستوى من العنجهية والتسلط والسلبطة الأميركية في اكثر من موقع من مواقع هذا البلد".

وأكد اللقيس أن "هذه المعركة هي معركة استقلال وتحرر وسيادة حقيقية، بدأناها في تحرير أراضينا وسنكملها بثبات وقوة وعزم في بقية الميادين الاقتصادية ومواجهة الفساد وبناء الدولة والمجال السياسي"، مضيفا أن "هذا عهد أخذناه على انفسنا وحتما لا نستطيع ان نحقق الانتصار فيه إلا بالتوكل على الله وبالجد والمثابرة تعالى ومؤازرة شعبنا المخلص لنا".


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل