نقيب الصيادلة: مشاكل قطاع الدواء ستسلك طريقها نحو الحل

السبت 22 كانون الثاني , 2022 12:25 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

استقبل رئيس المجلس الاسلامي العلوي الشيخ محمد عصفور نقيب الصيادلة في لبنان الدكتور جو سلوم في مقر المجلس جبل محسن، حيث جرى عرض لواقع الاستشفاء والدواء في لبنان.

وأكد الشيخ عصفور ضرورة أن تولي الدولة المواطن الاهتمام اللازم لناحية تامين الدواء في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعيشها الناس، والسعي لتأمين الادوية المستعصية للمرضى.

من جهته، قال سلوم إن "النقابة التي تعمل على تأمين الدواء، الذي هو حق لكل اللبنانيين دون استثناء"، مضيفا أننا "عرضنا كل الجوانب الصعبة التي تمر بها النقابة لناحية تأمين الدواء في هذه الظروف الاقتصادية الخانقة التي يعيشها اللبنانيون عامة واهالي طرابلس بشكل خاص".

وذكر سلوم أن "نقابة الصيادلة تسعى لتأمين الدواء الجيد الحفاظ على نوعيته وتامين كل الأدوية بما فيها أدوية الامراض المزمنة والمستعصية"، مشيرا إلى أننا "نعمل على تأمين البطاقة الدوائية".

وأكد أن "المواطن سيلمس تحسنا كاملا على صعيد تأمين حليب الاطفال في الصيدليات والدواء لأصحاب الأمراض المستعصية"، لافتا إلى أن "وزير الصحة وعدنا خلال اللقاء الأخير أنه سيبذل كل جهده لتأمين الدواء وأكد أن مشاكل هذا القطاع ستسلك طريقها نحو الحل".


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل