محمد صلاح يقود منتخب مصر للتأهل لنصف نهائي أمم إفريقيا بعد الفوز على المغرب

الإثنين 31 كانون الثاني , 2022 10:08 توقيت بيروت رياضة

الثبات ـ رياضة

 قاد محمد صلاح، لاعب منتخب مصر الدولي، ونادي ليفربول الإنكليزي، منتخب بلاده للصعود إلى نصف نهائي بطولة كأس أمم أفريقيا 2021، بعد الفوز على منتخب المغرب بنتيجة هدفين مقابل هدف.

وأحرز صلاح هدفا في بداية الشوط الثاني، كما صنع هدفا أحرزه محمود تريزيجيه لاعب مصر ونادي أستون فيلا الإنكليزي، في الشوط الثالث الإضافي.

وكان التعادل الإيجابي بهدف لمثله حسم نتيجة الوقت الأصلي من عمر مباراة مصر والمغرب في دور ربع نهائي. وافتتح منتخب المغرب التسجيل في شباك منتخب مصر في الدقيقة السادسة من الشوط الأول من ركلة جزاء.

وأحرز هدف المغرب سفيان بوفال في الدقيقة 6 من علامة الجزاء.

وتأهل منتخب مصر لدور الثمانية بعد الإطاحة بمنتخب كوت ديفوار من دور الـ 16 عبر ركلات الجزاء الترجيحية، بعدما كان قد حلّ في المركز الثاني لمجموعته في الدور الأول خلف منتخب نيجيريا.

أما منتخب المغرب فنجح في الفوز في مباراة دور الـ 16 على منتخب مالاوي بنتيجة 2-1، وكان أسود الأطلس قد تصدر مجموعته في الدور الأول.

وبات منتخب مصر بانتظار مواجهة منتخب الكاميرون في نصف نهائي كأس أمم أفريقيا المقامة على الأراضي الكاميرونية.

وكان منتخب مصر واجه انتقادات عديدة خلال دور المجموعات بعدما ظهر بشكل غير مرض للجماهير المصرية، وتلقى في أول مباراة له هزيمة بهدف مقابل لا شيء من نيجيريا، ما دفع محمد صلاح إلى توجيه رسالة إلى الجماهير المصرية خلال المؤتمر الصحافي الذي سبق مواجهة مصر وكوت ديفوار، طالبهم فيها بمساندة المنتخب حتى انتهاء البطولة.

وقال صلاح: يجب أن يشجع الجمهور بالكامل منتخب مصر، لا أن يشجع جمهور ناديي الأهلي والزمالك لاعبيهم فقط داخل الفريق.

وأضاف: يجب أيضا على الاستديوهات التحليلية الحديث عن منتخب مصر وليس عن لاعبين بأعينهم، أشعر بالسعادة مع اللاعبين بنسبة 100 في المئة ولا أتأثر بما يفعله الجمهور بحكم خبراتي في اللعب مع المنتخب، كما أني لا أتابع الاستديوهات التحليلية، لكن ما يحدث يؤثر على بعض اللاعبين.

وتابع: جماهيرية المنتخب لم تعد كما كانت في السابق، أحاول نقل خبراتي للاعبين، لكننا نعيش عصر مواقع التواصل وأشعر أن هناك من ينتظر أي شيء للحديث عن محمد صلاح أو لاعبين آخرين.

وواصل: اليوم نشاهد صفحات للدفاع عن بعض اللاعبين أو الأندية، وهذا الأمر غير جيد عكس ما يظن البعض، محمد صلاح لن يتضرر بذلك لأنه مر بأشياء تشبه هذه الأمور، لكنْ هناك لاعبون صغار السن يتعرضون للضرر.

ووجّه صلاح نصيحته إلى الجمهور قائلًا: لا تشجعون لاعبا أو ناديا بعينه في المنتخب إذا كنتم ترون أني نجحت في الاحتراف الخارجي، نحن منتخب مصر ويجب أن يشعر اللاعبون بالتفاف الجمهور حولهم حتى يستطيع الفريق تحقيق الفوز.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل