إيتو يحفز لاعبي الكاميرون بخطاب عسكري في مواجهة مصر

الثلاثاء 01 شباط , 2022 10:18 توقيت بيروت رياضة

الثبات ـ رياضة

تقمص رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم صامويل إيتو، دور القائد العسكري في رسالته للاعبي الأسود، واصفا مواجهة المنتخب المصري بـ “الحرب”، وذلك لتحفيز اللاعبين وإثارة مشاعرهم، على أمل أن ينفجروا في وجه الفراعنة في قمة تحديد هوية المتأهل للمباراة النهائية لكأس أفريقيا.

وقال أسطورة برشلونة في مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي “كل ما فعلتوه يتوقف على مباراة الخميس، استعدوا بنفس العقلية لأنها الحرب، مضيفا “إنها الطريقة التي يجب أن نتعامل بها، مع هذه المباراة الحرب، لا يمكنكم تفويت هذه الفرصة، مستحيل.

ومعروف أن إيتو كان يعاني الأمرين في مواجهات الكاميرون ضد مصر، خاصة في سنواته الأخيرة في أعلى مستوى احترافي، على غرار تسبب الفراعنة في إقصاء الأسود من كأس العالم 2006، وتبعها الفوز مرتين على الجيل الذهبي للكاميرون في كان 2008، برباعية مقابل اثنين في افتتاح المجموعات، ثم بهدف نظيف في النهائي الشهير، الذي حُسم بهدف محمد أبو تريكة الوحيد.

ورغم التفوق الكاسح لمصر على الكاميرون في المواجهات التاريخية المباشرة، بانتصار ممثل العرب في 15 مباراة مقابل 6 تعادلات ومثلهم هزائم، إلا أن اللقاء الأخير كان من نصيب الأسود، بقلب تأخرهم بهدف نظيف أمام محمد صلاح ورفاقه في نهائي الغابون 2017، إلى انتصار تاريخي بهدفين لهدف ومعانقة الأميرة السمراء للمرة الخامسة.

الجدير بالذكر أن المنتخب الكاميروني كان قد تصدر مجموعته الأولى، بجمع سبع نقاط أمام بوركينا فاسو، الرأس الأخضر وإثيوبيا، ثم أطاح بجزر القمر وغامبيا في الأدوار الإقصائية، بينما المنتخب المصري تأهل كثاني المجموعة الرابعة، بحصد 6 نقاط بانتصارين على غينيا بيساو والسودان وهزيمة في الافتتاح أمام نيجيريا، لينتفض في مراحل خروج المغلوب، بإقصاء ساحل العاج ثم المغرب، ليضرب موعدا كلاسيكيا مع البلد المنظم في نصف نهائي الخميس المقبل.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل