لبنان: جولة لمراقبي وزارة الاقتصاد والشرطة البلدية في بعلبك

الثلاثاء 01 شباط , 2022 01:21 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

أفادت "الوكالة الوطنية للإعلام" أن مراقبي وزارة الاقتصاد والشرطة البلدية جالوا في "السوبرماركت" ومحلات بيع المواد الغذائية في مدينة بعلبك، لمراقبة الأسعار، ومدى التزام هامش الربح، ووجهت إنذارات لعدد من المحال المخالفة.

وأشار رئيس بلدية بعلبك فؤاد بلوق خلال الجولة الى أن "سعر صرف الدولار تراجع أكثر من 10 آلاف ليرة، ورغم ذلك لم تنخفض الأسعار بالنسبة نفسها، بل أن بعض السلع ما زالت نسبيا على مستوى أسعارها السابقة نفسها، نتيجة جشع البعض وسعيهم لتحقيق المزيد من الأرباح على حساب الناس، وكأن لا يكفي أهلنا معاناتهم وتردي أوضاعهم المعيشية والاجتماعية في ظل الضائقة الاقتصادية، وتدني القيمة الشرائية لرواتبهم التي لا تكفي حتى لتأمين ثمن المحروقات للتدفئة. لذا نشدد على ضرورة المتابعة الدائمة لمراقبي وزارة الاقتصاد، وتكثيف جولاتهم المفاجئة والدورية في التعاونيات والمؤسسات والمحال التجارية والأسواق، وتسطير محاضر الضبط بحق المخالفين، والشرطة البلدية على استعداد دائم لمؤازرتهم".

ودعا إلى "التكافل والتضامن بين الناس، لنتجاوز معا هذه المحنة، والعمل بوحي ما تأمرنا به الرسالات السماوية السمحاء، وتفرضه علينا قيمنا الأخلاقية والإنسانية".


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل