لبنان: توقيف سوريين في مخيم البداوي للاشتباه بانتمائهما لمجموعات إرهابية

الثلاثاء 01 شباط , 2022 01:26 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

داهمت القوة الأمنية الفلسطينية في مخيم البداوي شمال لبنان عددا من المنازل التي يقطنها نازحون سوريون، واعتقلت 10 اشخاص ثم أفرجت عن 8 منهم نتيجة التحقيق معهم،  بعدما تبين انهم لا ينتمون الى اي من المجموعات الارهابية التي تتعقبها الاجهزة الامنية منذ فترة.

حملة المداهمات جاءت نتيجة متابعة مستمرة تمت بالتنسيق مع الاجهزه الامنية اللبنانية، التي زودت القوة الامنية الفلسطينية بمعلومات عن تحديد أماكن وشقق داخل مخيم البداوي يقطنها اشخاص يتواصلون مع الداخل السوري بشكل مستمر.

وبحسب المعلومات، فإن التنسيق والتواصل بين القوى الامنية اللبنانية والفلسطينية بلغ اعلى مستوياته، والهدف تعقب شبكات ومجموعات يتنقلون من منطقة الى اخرى وبعضهم على تواصل مستمر مع مجموعات ارهابية داخل سوريا.

واكدت مصادر أمنية أن "الوضع الامني ممسوك ولا خوف من تلك المجموعات التي تتنقل من منطقة الى اخرى، فهي باتت مشتتة وغير قادرة على تحقيق اي هدف لها داخل طرابلس والمناطق المحيطة".

ولفتت المصادر الى أن بعض الموقوفين على ارتباط بعمليات تهريب اشخاص عبر الحدود مع سوريا ويتم تعقبهم منذ فترة وبعضهم كان يتخذ من المخيمات الفلسطينية مقرا لهم، وما حصل اليوم جاء نتيجة  اتصالات خاصة كشفتها الاجهزة الامنية اللبنانية بعد متابعة ورصد دامت عدة اشهر.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل