اللاجئون الفلسطينيون من سورية يعتصمون أمام "الأونروا" في مخيم عين الحلوة للمطالبة بحقوقهم

الجمعة 18 شباط , 2022 02:10 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

نظمت "لجنة متابعه المهجرين الفلسطينين من سوريا الى لبنان"  اليوم الجمعة إعتصاماً أمام مكتب مدير خدمات "وكالة الأونروا" في مخيم عين الحلوة تنديداً بتقليصات خدمات الوكالة  المستمره  بحق النازحين الفلسطينيين من سوريا إلى لبنان  في الايواء والغذاء والاستشفاء والتعليم وهي من ابسط حقوق الإنسان بحضور ممثلي اللجان الشعبيه الفلسطينية .

وأكد امين سر اللجان الشعبية الفلسطينية بمنطقة صيدا عبد ابو صلاح، ان اللجان الشعبية تقف اليوم الى جانب النازحين الفلسطينيين من سوريا وهي مع مطالبهم، ونحيي كل  الجهود  بهذا المجال ونحن معكم  في تحركاتكم السلميه  لذلك على الأونروا زيادة مساعدتها للنازحين .

واضاف  مع الاسف نحن نرى تلاعباً وتراجعاً  كبيراً بهده الحقوق،  لذلك على الأونروا ان تأخد دورها الطبيعي  ليس بالإغاثة فقط بل بكل القضايا  .

 بدوره طالب الشيخ محمد دبور الاونروا ان تقوم بموقفها المسؤول  والتراجع عن قرارها واعادة الدعم الكامل  لسائر الخدمات وما يتطلب من امور يحتاجها اللاجئ الفلسطيني  .

من جانبه، دعا ياسر أبوعمار، باسم لجنة متابعة المهجرين من سوريا الى لبنان، الأونروا القيام بدورها القانوني اتجاه أبناء الشعب الفلسطيني  وعدم التقصير بحقهم في كافة مناحي الحياة .


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل