الشيخ جبري التقى الشيخ تميمي: ما يوحّد الأمة أكثر مما يفرّقها

الخميس 24 شباط , 2022 04:05 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

استقبل أمين عام حركة الأمة؛ فضيلة الشيخ عبدالله جبري، سماحة الشيخ حسن التميمي؛ ممثل المرجع آية الله محمد اليعقوبي في لبنان وسورية، وكان عرض للتطورات العامة، تم خلاله التأكيد على ضرورة وأهمية الوحدة الإسلامية، وتوحّد المؤمنين في مواجهة شتى التحديات التي تواجهها الأمة.
وتم خلال اللقاء الإشادة بالإنجاز النوعي والكبير الذي حققه الحشد الشعبي في العراق؛ بتحطيم مخالب التكفير الإرهابي الذي مثلته "داعش" وأخواتها، والذي لم يستهدف بلاد الرافدين وحدها، بل استهدف أيضاً سورية ولبنان، وبهذا تكامل الإنجاز بهزيمة الإرهاب التكفيري مع الدور الذي لعبته المقاومة الإسلامية في هزيمة هذا الإرهاب في الجرود اللبنانية، وفي سورية بتضحيات الجيش العربي السوري.
كما كان هناك تشديد على أهمية وعي المسلمين عموماً، والمؤمنين خصوصاً، لموجة الإلحاد المنتشرة في البلدان العربية والإسلامية، وحالات الجهل والتخلف التي تتسع جراء الفقر والعوز والحاجة، نتيجة المعتقدات الخاطئة والضالة.
وشدد اللقاء على ضرورة أن ترتقي الأمة في توجهاتها الوحدوية لأن ما يجمع بين مكوناتها أكثر بأضعاف وأضعاف مما يفرق، ولابد من العمل المشترك لنكون "خير أمة أخرجت للناس تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر".

 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل