لاعب برازيلي قد ينضم للجيش الأوكراني

السبت 26 شباط , 2022 01:23 توقيت بيروت رياضة

الثبات ـ رياضة

بدأت الحرب الروسية على أوكرانيا، وظهر أكثر من لاعب برازيلي في فيديو واحد يطالبون السلطات بمساعدتهم في العودة لبلادهم من جديد.

 

شبكة "جلوبوسبورت" البرازيلية كشفت اختلاف وضع ومصير البرازيلي جونيور مورايش لاعب شاختار دونتسك الحالي عن باقي الـ 30 لاعبا الآخرين الذي يتواجد برفقتهم في فندق بالعاصمة الأوكرانية كييف منتظرين قرار العودة لبلادهم.

 

اللاعب البالغ 34 عاما وُلد في ولاية ساو باولو وهو البرازيلي الوحيد الذي يمتلك جواز سفر أوكراني بعدما حصل على الجنسية في 2019.

 

عائلة اللاعب عادت للبرازيل في نهاية العام الماضي (2021)، ومن ثم انضم مورايش لمعسكر الفريق في تركيا استعدادا لعودة الموسم، وعاد إلى أوكرانيا فقط الأسبوع الجاري.

 

وكان الرئيس الأوكراني فولودمير زيلينسكي قد أعلن الخميس الماضي قرار التعبئة العامة في أوكرانيا لمدة 90 يوما بسبب الحرب الروسية، وهو ما يعني منع الذكور الأوكرانيين من السفر خارج البلاد طيلة تلك المدة، وهو ما يضع احتمال طلبهم لقضاء الخدمة العسكرية للدفاع عن البلاد.

 

وفي 2019 أصبح مورايش لاعباً لمنتخب أوكرانيا ومنذ ذلك الحين خاض 11 مباراة دولية وسجل هدفا وحيدا جاء في شباك فنلندا في تصفيات كأس العالم 2022.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل