عمداء الكليات والمعاهد في الجامعة اللبنانية: وضع الجامعة في منتهى الخطورة

الثلاثاء 15 آذار , 2022 08:39 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان 

أشار عمداء الكليات والمعاهد في ​الجامعة اللبنانية​، في بيان الى ان "الجامعة اللبنانية تشهد بسبب الأزمات المتتالية التي تعصف بها، مشاكل بنيوية غير مسبوقة ستؤدي إلى التعثُّر المطلق في سيرها مع غياب تام للسلطات المعنية عن معالجة شؤونها الأساسية وأولها زيادة موازنتها التي لا تزالعلى ما كانت عليه قبل تدهور قيمة العملة الوطنية".

ورأى العمداء ان "ما تقدّم يأتي علاوة على الملفات الأربعة المطروحة (العمداء، الملاك، التفرُّغ والمدربون) وهي ملفات لم تصل إلى النهايات التي تسمح بسَير الجامعة وفق المسار الأكاديمي والإداري الطبيعي بشريًّا ولوجستيًّا".

وتابع العمداء في بيانهم :"يهمنا إعلام الرأي العام أنه لا يمكن السكوت على بقاء ملفات الجامعة في خانة الإهمال والإطار الزمني المتمادي، ونحذر من موقع المسؤولية، أن وضع الجامعة اللبنانية في منتهى الخطورة إذا استمرّ الاستخفاف والمماطلة والتسويف في تأمين حقوقها".
واكدوا أن "عدم المبادرة السريعة للحلّ سيؤدي إلى اتخاذ مواقف وخطوات أكثر حزمًا، فهذه المطالب ليست ترفًا للجامعة أو نيلًا للحقوق على حساب مؤسسات أخرى، إنما يأتي هذا التحذير بهدف المحافظة على الجامعة وطلابها وضمان بقائها".


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل