أهالي شهداء انفجار التليل والمتضررون اعتصموا احتجاجًا على إهمال قضيتهم

الثلاثاء 22 آذار , 2022 10:52 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

قطع عددٌ من أبناء عائلات شهداء ومتضرري انفجار التليل طريق حلبا - القبيات فجرًا "اعتراضًا على قرارات الحكومة اللبنانية التي لم تساو بينهم وبين اهالي شهداء ومتضرري انفجار مرفأ بيروت المشؤوم".

ولفت الأهالي إلى أنَّ "بعض الشيكات التي صرفتها الهيئة العليا للإغاثة لبعض ذوي الضحايا لم تصرف في المصارف"، بالاضافة الى ما اعتبروه "إهمالًا رسميًا لقضيتهم وجعلها في الادراج ولا سيما في موضوع التأخير في إقرار القانون الموجود في مجلس النواب باعتبار الشهداء من المدنيين كشهداء القوات المسلحة لجهة تأمين معاشات تقاعدية للشهداء وضمان صحي لذويهم وكذلك الجرحى المدنيين واعتبار الشهداء والجرحى العسكريين شهداء واجب والجرحى منسوبة اصاباتهم للخدمة الفعلية".

وأكَّدوا أنَّ "تحركات احتجاجية منظمة ستليه من لجنة متابعة قضية انفجار التليل، في العاصمة بيروت وأمام المرافق المعنية بقضيتهم مثل وزارة الصحة والدفاع والعدل والسرايا  وغيرها من المرافق".

كذلك، نفَّذ الأهالي اعتصاما في مكان الانفجار وعمدوا إلى قطع الطريق بين التليل والقبيات بالاطارات المشتعلة "احتجاحا على إهمالهم من قبل المعنيين وخصوصًا المصابين منهم الذين لا تزال حروقهم بحاجة الى معالجات دائمة".

ورفعوا الصوت عاليا منددين بـ"إهمال المسؤولين لأوضاعهم لافتين إلى أنَّ من بينهم كُثرٌ لا يستطيعون شراء الادوية ولا ثمن العلاج في ظل هذه الظروف المعيشية القاهرة"، مناشدين قائد الجيش العماد جوزاف عون الاهتمام بأمرهم.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل