وقفةٌ تضامنية مع الأسرى ويوم الأرض أمام "الصليب الأحمر" في بيروت

الأربعاء 30 آذار , 2022 01:22 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

تضامناً مع الحركة الأسيرة ويوم الأرض، نظّمت الشبكة العالمية للدفاع عن الشعب الفلسطيني، اليوم الثلاثاء، وقفةً تضامنيةً مع الحركة الأسيرة ومطالبها ومع الشعب الفلسطيني في يوم الأرض ضد التهجير والحصار والإستيطان، أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر في بيروت.

أبو عفش

والقى امين سر حركة "فتح" وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في بيروت العميد سمير أبو عفش كلمة اعتبر فيها أن "اللقاء التضامني هو تلبية لنداء الأسرى في سجون الإحتلال، ولتبليغهم رسالة أنهم حاضرون بوجدانهم مع إخوانهم وشرفاء الأمة"، داعيًا "الأمم المتحدة والمنظمات الدولية والإتحاد الأوروبي للوقوف وقفة واضحة وصريحة مع حقوق الشعب الفلسطيني".

بيان

والقى رئيس حزب "طليعة لبنان العربي الاشتراكي"، حسن بيان، كلمة القوى والأحزاب الوطنية اللبنانية، دعا فيها الى "معاملة الأسرى الفلسطينيين كأسرى حرب وليس كمعتقلين، وإطلاق سراحهم فورا من سجون الإحتلال"، مطالبًا "الأمم المتحدة للتحرك في وجه الإحتلال".

عنبر

ثم القى مسؤول العلاقات العامة في "مهجة القدس للجرحى والاسرى والشهداء" سامر عنبر كلمة شدد فيها على  "مواصلة حملات المناصرة" ومنددا بالعقوبات ضد الاسرى بعد عملية ابطال سجن جلبوع وخاصة اسرى حركة الجهاد الاسلامي".

طالب

وتحدث رئيس "الجمعية اللبنانية للأسرى والمحررين"، أحمد طالب، معاهدًا الأسرى على "تصعيد التحركات وجعل يوم الأسير الفلسطيني والعربي موجات غضب ضد الاحتلال الاسرائيلي".

بكر

ثم القى كلمة مؤسسة حريات للدفاع عن الأسرى الخبير القانوني فؤاد بكر، أكد فيها على "أهمية استخدام الآليات القانونية عالميًا وتقديم الشكاوى وإبقاء قضية المعتقلين حية".

مهدي

بدوره اعتبر ممثل "الحزب السوري القومي الاجتماعي" سماح مهدي أن "المقاومة هي الأساس في الدفاع عن الأسرى والرد على صلافة العدو وعملائه"، داعيًا إلى  "بذل كل الجهود لاطلاق سراح الأسرى الأبطال".

مذكرة

وفي ختام الوقفة التضامنية تلا رئيس "الشبكة العالمية للدفاع عن الشعب الفلسطيني"، محمد صفا مذكرة تسلمها ممثل اللجنة الدولية للصليب الأحمر جاء فيها: "تحتجز اسرائيل نحو 4400 أسير ومعتقل في سجونها بينهم 32 أسيرة و 160 طفلا و 500 معتقل اداري و 547 أسيرا يقضون احكاما بالسجن المؤبد لمرة أو لعدة مرات، ومنهم الأسير عبدالله البرغوثي المحكوم ب 67 حكم مؤبد.

 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل