وكيل المطاحن في الجنوب: أزمة طحين خانقة بدأت

الثلاثاء 05 نيسان , 2022 09:36 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

أكد وكيل المطاحن في الجنوب علي رمال أن "أزمة طحين خانقة بدأت تظهر في الجنوب وستشتد مع الساعات المقبلة، وذلك بعد توقيف شركة مطاحن "التاج" منذ حوالي الإسبوع  عن العمل وخروج شركة مطاحن الدورة عن الخدمة بسبب نفاد مخزون القمح"، موضحًا أن "المطاحن المذكورة تغطي نسبة تفوق 50% من السوق اللبناني ولا يمكن لأي مطحنة أخرى تغطيتهم، خاصة في هذه الظروف الصعبة التي تعمل المطاحن الباقية بطاقات انتاجية منخفضة ومقننة".

وحذر رمال في حديث صحافي من "مغبة الإستمرار في إقفال مطاحن "التاج" التي ستنتج عنها اقفال العديد من الأفران والمخابز على مساحة لبنان في الساعات المقبلة".

وأضاف رمال أن "إغلاق المطاحن ومهما كان مخالفتها لا يستوجب إغلاق المطحنة بشكل كامل خاصة قسم الإنتاج والتسليم، لأن ذلك سيتنج عنه أزمة غذائية نحن بالأساس نعاني منها منذ بداية الأزمة وكان لمطاحن "التاج" وإدارتها الدور الوطني والإنساني".

وشدد على أننا "سنقف إلى جانب شعبنا في أسوء الظروف والمراحل التي عصفت في هذا البلد"، آملا من المسؤولين عن هذا الملف إنهاء هذه الأزمة وإعادة المطاحن الى الانتاج في أقرب وقت ممكن وبالسرعة القصوى والعمل على تسهيل استلام القمح للمطاحن الأخرى.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل