أغنى سيدة في العالم لعام 2022: ثروتها تقدّر بـ74.8 مليار دولار!

الإثنين 11 نيسان , 2022 12:17 توقيت بيروت منــوّعــــات

الثبات ـ منوعات

كشفت مجلة “فوربس”، عن أغنى سيدة في العالم لعام 2022 ضمن قائمة أثريائها السنوية.

وحسب “فوربس”، فإن وريثة شركة “لوريال-L’Oréal”، الفرنسية فرانسواز بيتنكور مايرز، حافظت على صدارتها لأغنى سيدات العالم، لتبقى أغنى سيدة في العالم لعام 2022.

وتشغل المواطنة الفرنسية البالغة من العمر 68 عامًا، منصب نائب رئيس مجلس إدارة شركة مستحضرات التجميل الأكبر في العالم، لوريال، والتي أسسها جدها الكيميائي يوجين بول لويس شويلر في عام 1909 وشغلت منصب عضوًا في مجلس إدارة الشركة منذ عام 1997، يشمل مجلس الإدارة أيضًا ولديها جان فيكتور مايرز ونيكولاس مايرز. وتعد مايرز أيضًا رئيسة المؤسسة الخيرية لعائلتها، والتي تدعم دور فرنسا في مجالات العلوم والفنون.

وبحسب تقديرات “فوربس” في 11 آذار 2022، فإن ثروة مايرز تقدّر بنحو 74.8 مليار دولار، وهي أغنى بنحو 1.2 مليار دولار عما كانت عليه قبل عام، وتحتل المركز الرابع عشر في القائمة الكاملة، فيما تمتلك وعائلتها حصة 33% تقريبًا في L’Oréal.

انضمت بيتنكور إلى قائمة فوربس في عام 2018 بعد وفاة والدتها ليليان بيتنكور، أغنى امرأة على وجه الأرض في السابق، في عام 2017 عن عمر 94 عامًا.

في عام 2007، رفعت دعوى قضائية ضد فرانسوا ماري بانييه، وهي صديقة مقرّبة لوالدتها، بزعم اختلاس أكثر من مليار دولار من الهدايا من المرأة المسنة. فحُكم على بانييه بالسجن ثلاث سنوات وأمر بسداد 16.5 مليون دولار إلى بيتنكور وعائلتها.

واكبت شركة لوريال البالغة من العمر 100 عام العصر من خلال تجديد عملياتها باستخدام التكنولوجيا وعمليات الاستحواذ. أطلقت مؤخرًا سماعة رأس لمساعدة الأشخاص على اختيار العطور المناسبة لهم. وتستثمر الشركة أيضًا في العلامات التجارية المستقلة وتشكل تحالفات استراتيجية للبقاء في القمة.

تمتلك لوريال أكثر من 35 علامة تجارية لمستحضرات التجميل والعناية بالبشرة والعناية الشخصية. وتشمل محفظتها شركات Maybelline و Garnier و NYX.

وفي عام 2018، رحب برنامج Open Innovation التابع لها بعلامة Jecca التجارية، وهي العلامة التجارية لمستحضرات التجميل التي أسستها جيسيكا بلاكر.

في عام 2021، استحوذت على Youth To The People مقابل مبلغ لم يكشف عنه، وهي شركة للعناية بالبشرة في كاليفورنيا تستخدم خلطات نباتية ومستخلصات سوبرفوود. وتوقعت لوريال أن تحقق هذه العلامة التجارية مبيعات تزيد عن 50 مليون دولار في عام 2021، لتحقق أكثر من 35 مليار دولار، ويعمل 85 ألف شخصًا حول العالم في متاجرها.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل