لقاء تضامني مع الشعب الفلسطيني في بيروت

الأربعاء 13 نيسان , 2022 09:17 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

أقام لقاء الأحزاب والقوى والشخصيات الوطنية اللبنانية، أمس الثلاثاء،  لقاءً تضامنياً مع نضال الشعب الفلسطيني وذلك في حديقة "الأسكوا" في العاصمة بيروت، رُفعت خلاله الأعلام الفلسطينية وخريطة فلسطين.

حضر اللقاء ممثلون عن الفصائل الفلسطينية والقوى والأحزاب اللبنانية وشخصيات حقوقية وإعلامية داعمة للشعب الفلسطيني.

وألقى كلمة لقاء الأحزاب والقوى الوطنية اللبنانية" العميد مصطفى حمدان، حيَا فيها نضالات الشعب الفلسطيني ومقاومته للاحتلال الصهيوني"، لافتًا إلى أن "ما يجري من عمليات فدائية نوعية في مختلف الأراضي الفلسطينية المحتلة يؤكد على أن الشعب الفلسطيني واحد موحَد في مواجهة الاحتلال، وقد أسقط كل المصطلحات التي وضعها الاحتلال الصهيوني من أجل تقسيم الشعب الفلسطيني، إلا أن كل محاولته أفشلها سواعد المجاهدين".

كلمة "قوى التحالف الفلسطيني" ألقاها مسؤول "الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين - القيادة العامة" في لبنان، أبو كفاح غازي، أكد فيها بأن الشعب الفلسطيني مستمرٌ في مقاومته الاحتلال، رغم أنف بعض العربان المطبعين الذين حضروا قمة النقب ليطعنوا شعب فلسطين بالظهر، ولكن شعبنا البطل لا يهمه لا قمة نقب ولا غيرها، لا رباعية ولا سداسية،  وهمه الوحيد تحرير كل شبرٍ من أرضه "، مؤكدًا بأن "الشعب الفلسطيني سيحرر أرضه بخيار المقاومة قريبًا جدًا، كما دحر الاحتلال عن غزة وجنوب لبنان".

واختتم اللقاء بكلمة لنائب رئيس المجلس السياسي في "حزب الله"، الحاج محمود قماطي، فقال: "في هذا الشهر المبارك تطلَ علينا فلسطين بشهداءها الأبطال المنتفضين بوجه الاحتلال ليؤكدوا بأن  شعب فلسطين لا يهجَن ولا يمكن محو فلسطين عن ذاكرته، وأن الجيل الجديد لفلسطين هو جيل الانتفاضة والتحرير".

ولفت إلى أن "كل المحاولات واللقاءات التطبيعية مع الكيان أطيح بها برصاصات هؤلاء الأبطال الشهداء، الذين أبدوا مقاومة باسلة  وجرأة على اختراق  كل القبضة الأمنية الصهيونية لتضرب عمق كيانه المؤقت".

 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل