وعودٌ جديدة بانخفاض أسعار الخضار خلال الأيام المقبلة وسط المطالبة بتعزيز الرقابة والمحاسبة

الجمعة 15 نيسان , 2022 10:15 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

بعد جملة من الإجراءات الرسمية مؤخراً، كثرت الوعود بانخفاض قريب في أسعار الخضار التي ارتفعت بشكل فاحش مع بداية شهر رمضان المبارك.

أما بالنسبة إلى الإنخفاض الطفيف الذي حصل خلال الأيام الأخيرة، فإنه لم يكن ملحوظاً في الأسواق وفق ما يؤكد المواطنون، لافتين إلى تفاوت الأسعار في الأسواق.

وزير الزراعة عباس الحاج حسن لفت إلى أن تعزيز الإنتاج والإستيراد الذي يحصل الآن سيساعد في انخفاض الأسعار، مشيراً إلى أن هذا الإنخفاض ليس ملحوظاً بعد لدى المواطنين كما يجب في سوق "المفرّق"، موضحاً أن الرقابة على الأسعار وضبطها يستدعيان مشاركة الضابطة العدلية ووزارة الإقتصاد والهيئات الرقابية وكلّ من له سلطة في هذا الإطار، لكي يكون العمل متكاملاً.

رئيس تجمع المزارعين والفلاحين في البقاع ابراهيم ترشيشي أشار إلى أن الأسبوع المقبل سيشهد تغيرات ملحوظة، حيث ستنخفض الأسعار مع حلول منتصف الشهر الجاري بسبب إرتفاع الإنتاج مع ارتفاع درجات الحرارة وزيادة العرض في الأسواق.

وأوضح ترشيشي، من جهة ثانية، أن الفلاح اللبناني يعاني من أزمة في السيولة جرّاء ارتفاع أسعار المستلزمات الزراعية وضرورة تأمين الأموال "الكاش"، داعياً الدولة إلى دعم مقوّمات الإنتاج الزراعي المحلي، بما ينعكس إيجابياً على الفلاح والمستهلك.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل