مسيرة لـ"أصدقاء روسيا" في منطقة بعلبك الهرمل بحضور السفير الروسي ألكسندر روداكوف

الأربعاء 27 نيسان , 2022 03:06 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

نظَّم "أصدقاء روسيا" الاتحادية في منطقة بعلبك الهرمل مسيرةً سيّارة انطلقت من دوار دورس  (الجبلي) لحظة وصول السفير الروسي ألكسندر روداكوف إلى مدينة بعلبك، وصولًا إلى مبنى البلدية حيث كان في استقباله رئيس بلدية بعلبك فؤاد بلوق ورئيس اتحاد البلديات على ياغي  واعضاء المجلس البلدي  و"أصدقاء روسيا" في المنطقة.

وشدَّد روداكوف على عمق العلاقات الودية اللبنانية الروسية التي تعود إلى قرون مضت، مؤكدًا أنَّ روسيا كانت وما زالت دائما على استعداد لمساعدة لبنان الشقيق في أيام الصعوبات.

وأضاف: "تزداد اليوم وقفات التضامن مع روسيا على خلفية الاحداث الجسيمة والمهولة التي تجري في أوكرانيا، ويجاهر الكثير من الناس في أنحاء المعمورة، فالأمر لا يتعلق باوكرانيا فقط وإنما بتشكيل نظام عالمي جديد، ونحن اليوم شهود على المواجهة العالمية الشاملة مع الغرب الشمولي الجماعي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية ومحاولات ترسيخ هيمنته المطلقة على العالم".

وتابع السفير الروسي: "لطالما دعت روسيا الى تعزيز السلام الدولي وإقامة نظام ديمقراطي عادل مبنى على العلاقات الدولية وعلى أساس مباديء المساواة والاحترام المتبادل وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول،فدول الناتو تسعى لاطالة أمد الحرب وتقوم بتجنيد المرتزقة، وهي لن تركع، ستبقى صامدة مرفوعة الرأس وستصمد وتنتصر كما كانت على مر التاريخ، وستكون مستعدة لتقديم المساعدات للدول الشقيقة التي عانت وما زالت من عواقب اللعبة الجيوسياية الضيقة والعدائية التي يقودها الغرب".

وكانت كلمتان لمدير المركز الروسي في البقاع الدكتور علي قاسم ورئيس بلدية بعلبك الحاج فؤاد بلوق، شددتا على عمق العلاقات اللبنانية الروسية ووقوف روسيا الدائم إلى جانب لبنان وعلى التعاون التوثيق بين لبنان وروسيا.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل