عملية اقتراع المغتربين .. اقبال جيد ولا عراقيل

الجمعة 06 أيار , 2022 09:00 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

أفادت الوكالة الوطنية للإعلام، اليوم الجمعة، أنّ عدد المقترعين اللبنانيين في الخارج، بلغ حتى الساعة السادسة من مساء اليوم بتوقيت بيروت 12797 مقترعاً من أصل 30930 مقترعاً، وبلغت النسبة العامة 41.37%، وفق وزارة الخارجية اللبنانية.

ووفق الوكالة، فقد انطلقت عملية الاقتراع في 10 بلدان هي السعودية، والكويت، وقطر، وسوريا، وسلطنة عمان، ومصر، والبحرين، والأردن، والعراق، وإيران.

ونالت إيران النسبة الأعلى من التصويت إذ بلغت 71.81% ، تلاها سوريا بنسبة 70.63%.

وتجري الانتخابات في الخارج على دفعتين،اليوم الجمعة في تسع دول عربية وفي إيران، بينما ينتخب المغتربون في 48 دولة أخرى الأحد المقبل.

وزار رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي غرفة العمليات في وزارة الخارجية لتفقد سير الانتخابات النيابية في الدول العربية والإسلامية التي تعتمد يوم الجمعة كيوم عطلة أسبوعية.

وقال ميقاتي خلال الزيارة: "اطلعت على الإحصاءات الخاصة بالانتخابات وأشكر السلك الديبلوماسي في وزارة الخارجية، كما وشكر ميقاتي طلاب الجامعة اللبنانية المتطوعين الذين يتابعون العمل في كل قلم".

وقال مدير عام المغتربين في وزارة الخارجية اللبنانية، السفير هادي هاشم خلال تصريحات صحافية إنّ "خروقات بسيطة حصلت خلال عملية إقتراع اللبنانيين في بلاد الإغتراب وتمت معالجتها فوراً وعملية الإقتراع تسير بهدوء وضمن الأطر القانونية".

وتتنافس في الانتخابات 103 قوائم انتخابية تضم 718 مرشحاً موزعين على 15 دائرة انتخابية لاختيار 128 نائباً في البرلمان.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل