شهيدان في طولكرم وبيت لحم وإصابة ثالث برصاص الاحتلال في القدس

الإثنين 09 أيار , 2022 10:22 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

استشهد شابان فلسطينيان أمس الأحد، بعد أن أطلق جنود الاحتلال والمستوطنين النار عليهما في حادثين منفصلين وقعا في بيت لحم وطولكرم بالضفة الغربية المحتلة.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية، إنها تبلغت باستشهاد الشاب محمود سامي عرام بعد إطلاق الاحتلال النار عليه قرب حاجز جبارة بطولكرم.

وأفادت وسائل إعلام محلية، أن جنود الاحتلال المتمركزين على الحاجز أطلقوا النار بشكل كثيف صوب الشاب عرام بعد اجتيازه إحدى فتحات جدار الفصل والتوسع العنصري، ما أدى لإصابته بجروح خطيرة نقل إثرها إلى مستشفى إسرائيلي، حيث أعلن عن استشهاده، وهو من سكان مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

 

وبالتزامن، قالت وزارة الصحة إنها تبلغت باستشهاد الفتى معتصم محمد طالب عطا الله 17 عاماً داخل مستوطنة تقوع شرق بيت لحم، وهو من سكان منطقة حرملة، بعد أن أطلق مستوطن النار عليه، بزعم حيازته سكين.

وقالت وسائل إعلام عبرية في وقت سابق، إن قوة تابعة للاحتلال رصدت فلسطيني أثناء محاولته اجتياز السياج الحدودي، بالقرب من عزبة شوفة، قرب طولكرم، وحاولت القوة اعتقاله، وحين لم يستجب أطلقت النار عليه. وفق زعمها.

 

واقتحمت قوات الاحتلال القرية بأكثر من 50 آلية عسكرية ونشرت قناصتها على أسطح المنازل، قبل أن تداهم منزلي منفذي عملية إلعاد، ما تسبب باندلاع مواجهات أطلق خلالها الجنود الأعيرة المعدنية المغلفة بالمطاط، وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، ما أدى لإصابة العديد من المواطنين بحالات اختناق، ومنع جنود الاحتلال مركبات الإسعاف من دخول القرية لنقل المصابين، وأطلقوا قنابل الغاز بكثافة على المنازل.

 

إلى ذلك، أصيب طفل يبلغ من العمر 15 عاما، بالرصاص الحي، مساء الأحد، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة الخضر، جنوب بيت لحم.

وقالت مواقع محلية، إن المواجهات تركزت في منطقة التل" بالبلدة القديمة، أطلق خلالها الجنود الرصاص الحي وقنابل الغاز والصوت، ما أدى لإصابة طفل بعيار حي متفجر في قدمه، نقل إثرها إلى مستشفى بيت جالا الحكومي.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل