"حماس": تسليم السلطة الرصاصة التي قتلت أبو عاقلة للأمريكان جريمة وطنية

الثلاثاء 05 تموز , 2022 09:53 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

أدانت حركة المقاومة الإسلامية حماس، اليوم الثلاثاء، تسليم السلطة الفلسطينية الرصاصة التي قتلت الصحافية شيرين أبو عاقلة للإدارة الأمريكية. 

واعتبر المتحدث باسم الحركة عبد اللطيف القانوع في تصريح صحفي أن "هذه الخطوة جريمة وطنية وخطيئة كبرى وتواطؤ تام مع الاحتلال المجرم". 

وقال القانوع: "لقد بات واضحًا حجم هذه الفضيحة وما تسببت به من إهانة للكرامة الوطنية ومساعدتها المؤكدة للاحتلال في محاولاته المستميته للتملص من المسؤولية والتنصل من جريمته البشعة والافشال المتعمد لجهود محاكمة العدو ومحاسبته على جريمته". 

وأضاف إن "هذه الخطوة من السلطة تمثل من جديد إدارة للظهر لكل المواقف العالمية الرسمية وغير الرسمية التي عبرت عن إدانتها للاحتلال وجريمته وتعاطفها مع شعبنا وكفاحه".

وشدد على أن "استمرار الرهان على الموقف الأمريكي المنحاز للعدو المعلوم سلفًا لأصغر طفل فلسطيني يمثل عبثًا وصبيانية سياسية  وعلى السلطة والفريق المتنفذ فيها أن يديروا صفقاتهم الخاصة بعيدًا عن الاستهتار بالحقوق الوطنية واستخدام الدم الفلسطيني ثمنًا للمقايضة". 

ودعا القانوع كافة الهيئات الحقوقية الى مواصلة العمل من أجل تقديم العدو الجاني الى العدالة وعدم الالتفات الى سلوك السلطة المتوقع سلفًا.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل