"جماعات الهيكل" تخطط لاقتحام واسع للأقصى بذكرى ما يسمى "الخراب"

السبت 23 تموز , 2022 12:40 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

تُخطط "جماعات الهيكل" المزعوم لاقتحام واسع للمسجد الأقصى المبارك في ذكرى ما يسمى "خراب الهيكل"، والتي توافق في التاسع من آب/أغسطس المقبل، وفق التقويم العبري.

وتحشد الجماعات المتطرفة عناصرها وجمهور المستوطنين بالآلاف، استعدادًا لاقتحام المسجد الأقصى وأداء طقوس وصلوات تلمودية في هذه الذكرى.

ونقلت القناة السابعة العبرية، عن منظمة "بيادينو" اليهودية المتطرفة قولها: إنّ" آلاف المستوطنين اليهود يخططون لاقتحام المسجد الأقصى"، مشيرة إلى أنّها طلبت من شرطة الاحتلال الاستعداد لاستقبال العدد الكبير من المقتحمين.

وحثت المنظمة سلطات الاحتلال على "تعيين مرشد لتوجيه المقتحمين، وتوزيع المياه للشرب، والتأكد من إقامة مناطق مظللة، والعمل من أجل تجنب الاختناقات".

وتحل ذكرى "خراب الهيكل" في التاسع من آب/أغسطس حسب التقويم اليهودي، أي في نهاية تموز/يوليو أو بداية أغسطس حسب التقويم الميلادي.

ويعتبر الإسرائيليون "خراب الهيكل" المزعوم يوم حزن وحداد على تدمير "هيكل سليمان" على يد البابليين، بينما تعكف "منظمات الهيكل" المزعوم سنويا قبيل هذه الذكرى على حشد الرأي العام الإسرائيلي من أجل المشاركة في الاقتحام الجماعي الكبير الذي تنفذه المنظمات الاستيطانية للأقصى.

وتستغل المنظمات المتطرفة، التي تتبنى فكرة هدم الأقصى وإقامة "الهيكل" فوق أنقاضه، موسم الأعياد والمناسبات في التحريض على تنفيذ المزيد من الاقتحامات للأقصى، وفرض واقع جديد فيه وتحقيق قفزات نوعية في مخطط التقسيم المكاني والزماني للمسجد.

وتأتي الاستعدادات اليهودية، وسط تواصل الدعوات الفلسطينية لتكثيف شد الرحال والرباط الدائم في المسجد الاقصى لمواجهة اقتحامات المستوطنين المستمرة، ومخططات الاحتلال التهويدية ضد المسجد.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل