البيت الأبيض يحذر بيلوسي من مخاطر زيارتها تايوان

الأربعاء 27 تموز , 2022 01:31 توقيت بيروت دولــي

الثبات ـ دولي

حذّر البيت الأبيض رئيسة مجلس النواب الأميركي، نانسي بيلوسي، من مخاطر زيارتها المحتملة لتايوان.

وذكرت شبكة "سي أن أن" (CNN) الأميركية، نقلاً عن مصادر قولها، إنَّ إدارة الرئيس الأميركي، جو بايدن، تعمل خلف الكواليس لإقناع بيلوسي، بعدم زيارة تايوان، لأنها ستكون "محفوفة بالمخاطر" بحسب ما ذكرت المصادر.

وأضافت المصادر أنَّ إدارة بايدن تأمل إقناع بيلوسي بخطر هذه الرحلة، وتعمل لتوضيح مخاطر الزيارة المحتملة من خلال اجتماعات معها ومع وفريقها.

ووفقاً لمصادر مطلعة، فقد شرح مسؤولو البنتاغون للإدارة الأميركية، الأسبوع الماضي، التوترات في منطقة تايوان، وذلك في اجتماع حضره ممثلون عن البيت الأبيض.

وفي السياق نفسه، أعرب البيت الأبيض عن قلقه من احتمال أن تحاول الصين إعلان المنطقة فوق تايوان محظورة على الطيران، وأن تنشّط بكين طلعاتها الجوية فوق منطقة الدفاع الجوي، التي أعلنتها تايوان، على الرغم من استبعاد مسؤولين حصول تطور كهذا

من جهة أخرى أكّدت وزارة الدفاع الصينية، أمس الثلاثاء، أنها لن تقف مكتوفة الأيدي إذا زارت رئيسة مجلس النواب الأميركي، نانسي بيلوسي، تايوان، وأنها ستتّخذ إجراءاتٍ حاسمةً لمنع التدخل الأجنبي في شؤون الصين الداخلية، بحسب تعبيرها.

يذكر أنّه وزارة الدفاع في تايوان صرّحت، في وقتٍ سابق، على موقعها الإلكتروني، أنّها "أرسلت دورية جوية لمراقبة الوضع"، موضحةً أنّها نشرت أنظمة صواريخ مضادة للطائرات بعد دخول طائرات الجيش الصيني المجال الجوي للجزيرة، وذلك بعد رصدها دخول 29 طائرة عسكرية صينية مجال وسائل الدفاع الجوي

في الجزيرة.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل