مستوطنون يسرقون منزلاً في الخليل

الجمعة 29 تموز , 2022 12:24 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

استولى مستوطنون، على منزل في حي قيطون في المنطقة المغلقة من البلدة القديمة في الخليل بالضفة المحتلة.

وأوضح رئيس لجنة إعمار الخليل عماد حمدان في بيانٍ له، أنّ عشرات المستوطنين وبحماية جنود الاحتلال اقتحموا منزل عائلة جريوي صباح اليوم، وشرعوا بإجراء عمليات تنظيف للمنزل ونصب كاميرات مراقبة في أنحاءه المختلفة.

وأشار حمدان إلى أنّ المنزل يقع في المنطقة الجنوبية الغربية للبدة القديمة، وهي منطقة حساسية واستراتيجية، إذ يهدف المستوطنون من وراء سيطرتهم على المنزل إلى إحكام الخناق على البلدة القديمة، مُؤكداً أنّ المنزل مكوّن من ثلاثة طوابق، وتقدر مساحته بـ 90 متراً، وأصحابه كانوا يترددون عليه من حينٍ لآخر، وقد تم التواصل معهم وإعلامهم بما حدث لتقديم شكوى.

ومن جهته، بيّن الناشط في البلدة القديمة عارف جابر، أنّ المنزل الذي استولى عليه المستوطنون قائمٌ منذ الحكم العثماني لفلسطين، ويهدفون من الاستيلاء عليه إلى تفريغ البلدة القديمة من سكانها الفلسطينيين، وأن تصبح منطقة "إسرائيليّة" بالكامل.

وقال جابر إنّهم يواصلون مناشدة أصحاب المنازل المهجورة عبر مواقع التواصل الاجتماعي لإعادة اعمار منازلهم من أجل حمايتها من محاولات المستوطنين الاستيلاء عليها، فيما أكَّد أنّ المستوطنين نظموا خلال السنوات الماضية حملات ضخمة لجمع الأموال لشراء أكبر عدد ممكن من البيوت الفلسطينية في البلدية القديمة في الخليل.

 

 

 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل