انطلاق مسيرة عائلة الضابط الأسير "هدار غولدين" من "تل أبيب" باتجاه حدود قطاع غزة

الأربعاء 03 آب , 2022 12:21 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

أطلقت عائلة الضابط "الإسرائيلي" الأسير لدى كتائب القسام في قطاع غزة "هدار غولدين" مسيرتها مشياً على الأقدام برفقة المئات من "الإسرائيليين" انطلاقاً من منزلها في مدينة "كفار سابا" شمالي "تل أبيب" نحو المناطق المحاذية لقطاع غزة.

وجاء في مؤتمر صحفي عقدته العائلة صباح اليوم الأربعاء، خلال انطلاق المسيرة من "كفار سابا" أن هدفها هو تحريك المياه الراكدة ودفع حكومة الاحتلال لـ"استعادة" الجنود الأسرى في قطاع غزة.

وبحسب المصادر العبرية، سيستمر المسير نحو القطاع 3 أيام على عدة مقاطع خلال قطع مسافة حوالي 100 كم على أن تصل يوم الجمعة إلى الحدود الشمالية مع قطاع غزة.

وقال "تسور غولدين" شقيق "هدار" إن المسيرة تأتي بدلاً من قيام الحكومة بمهامها في استعادة الأسرى، داعياً إلى أكبر مشاركة جماهيرية في المسيرة الأطول في تاريخ الكيان مشياً على الأقدام.

وفق حديثه. وأضاف "ندعو جميع "الإسرائيليين" للاشتراك في المسيرة، لمن يهمه عودة جنود الجيش إلى بيوتهم، تم الإفراج عن جميع "المخربين" ولكن أخي التوأم لا زال في غزة. نحن لا نخاف حماس وسنصل إلى حدود غزة". بحسب تعبيره. أما شقيقة "غولدين" فقالت إن "هنالك فرصة لاستعادة الجنود إلا أن الحكومة لا تفعل شيء بهذا السياق".

أما والده " تسور غولدين"، فقد قال: "الجنوب تحت الحصار اليوم وعليكم ممارسة الضغوط لاستعادة هدار وشاؤول، هدار كان مصاباً، هكذا وصلتنا المعلومة، ولكنهم لم يدخلوا إلى المستشفى في محاولة لمساعدته، وكانت التعليمات بعدم الدخول للمستشفى في غزة، لم يدخلوا لإنقاذ حياة الجنود وأنا أعرف ذلك، كانت هنالك تعليمات بعدم الدخول للمستشفيات والمنشآت الطبية ونحن ذاهبون لإعادته إلى البيت".

بينما جاء على لسان منظمي المسيرة أنها تأتي في الذكرى السنوية الثامنة لوقوعه في أسر كتائب القسام، مشيرين إلى أن المسيرة ستصل الحدود مع القطاع، وستدعو الحكومة لاستعادة الجنود الأسرى. 

 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل