إعلام العدو: علينا الاستعداد.. الجهاد سترد و"تل أبيب" ضمن الأهداف

الجمعة 05 آب , 2022 05:53 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الجمعة، أنّ الاحتلال الإسرائيلي بدأ عمليةً عسكريةً ضد أهداف لحركة الجهاد الإسلامي في قطاع غزّة.  

ونقلت "القناة 12" الإسرائيلية عن رئيس مجلس الأمن القومي سابقاً اللواء احتياط يعقوب عميدرور قوله إنّه "يجب الاستعداد لجولة واسعة"، مشيراً إلى أنّ "الأمر بيد الجهاد الإسلامي حالياً".

وأضافت "القناة 12" أنّ "قوات كبيرة من الجيش الإسرائيلي بدأت بالتدفق إلى منطقة سديروت (غلاف غزة)"، كاشفةً أنّ "التقدير أنّ الجهاد الإسلامي سترد بشكل هام"، وأنّ "الجيش الإسرائيلي نشر بطاريات قبة حديدية في منطقة الوسط".

وقال رئيس أمان سابقاً اللواء احتياط عاموس يدلين لـ "القناة 12" إنّ "الهجوم في غزة هو رسالة للجهاد الإسلامي والتي أرى أنّها سترد"، مؤكّداً أنّه "من الصحيح الاستعداد لرد هام من الجهاد حتى على تل أبيب".

ولفت موقع "القناة السابعة" الإسرائيلية إلى أنّ هناك "استعدادات لإمكانية إطلاق صواريخ على منطقة وسط إسرائيل"، مضيفةً أنّ "بلدية عسقلان تفتح الملاجئ".

بدورها، ذكرت "القناة 13" أنّ "الجيش الإسرائيلي يستعد لإمكانية إطلاق نيران من غزة على منطقة غوش دان".

وفي وقتٍ سابقٍ اليوم، أفاد مراسل الميادين بسماع دوي انفجارات في سماء قطاع غزة، مشيراً إلى قصف إسرائيلي في محيط برج فلسطين وسط مدينة غزة، لافتاً إلى قصف عدة مراصد للمقاومة في قطاع غزة.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل