"سرايا القدس" تستهدف مستوطنات غلاف غزة والاحتلال يعتقل 20 شخصاً في جنين

السبت 06 آب , 2022 09:02 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، صباح اليوم السبت، بأنّ صفارات الإنذار دوّت في مستوطنات "نير عوز، لاخيش، زيكيم، كارميا، نتيف هعسراه، سديروت، عين هاشلوشا، نير عام، إيبيم".

وأكد الإعلام الإسرائيلي أنّ "أكثر من 160 قذيفة صاروخية أطلقت حتى الآن من قطاع غزة"،كما أكدت قوات الاحتلال استعدادها لأسبوع من القتال في قطاع غزة.

وأفاد مراسل الميادين في فلسطين المحتلة بإطلاق عدد من الرشقات الصاروخية من غزة في اتجاه مستوطنات غلاف غزة.

وأشار مراسلنا إلى أنّ طائرات الاحتلال قصفت أرضاً في منطقة الزنة قرب مسجد التقوى شرقي خانيونس جنوبي قطاع غزة، لافتاً إلى وقوع إصابات من جراء هذا الاستهداف.

وبدأت "سرايا القدس"، الجناح العسكري لحركة "الجهاد الإسلامي"، أمس الجمعة، عملية الرد على عدوان الاحتلال  الإسرائيلي على قطاع غزة، مع إطلاق صليات من الصواريخ في اتجاه الأراضي الفلسطينية المحتلة. 

 وأعلنت "سرايا القدس" دكّ "تل أبيب" ومدن المركز وغلاف قطاع غزة "بأكثر من 100 صاروخ". 

وكان الاحتلال الإسرائيلي أعلن بدء عمليةٍ عسكريةٍ ضد أهداف لحركة "الجهاد الإسلامي" في قطاع غزّة. وتحدّثت وزارة الصحة في غزة عن "10 شهداء، بينهم طفلة تبلغ من العمر 5 أعوام"، إضافة إلى عشرات الجرحى.

كذلك، أعلنت "سرايا القدس" ارتقاء تيسير الجعبري شهيداً، وهو قائد عسكري في شمالي قطاع غزة.

ونعت فصائل المقاومة الفلسطينية شهداء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وعلى رأسهم القائد الجعبري، مؤكّدةً أنّ الاحتلال يتحمّل كل التبعات والنتائج المترتبة على هذا العدوان.

حملة اعتقالات في الضفة الغربية

وأعلنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، اعتقال 19 عنصراً من حركة "الجهاد الإسلامي" في الضفة الغربية.

وجاء في بيان لقوات الاحتلال إنّ جنوداً وعناصر من جهاز الأمن الداخلي نفّذوا عمليات في مواقع في الضفة الغربية "لإلقاء القبض على عناصر من حركة الجهاد الإسلامي".

وأفاد البيان بأنّ من بين 20 شخصاً اعتقلوا خلال عمليات الدهم التي جرت صباح اليوم، 19 شخصاً هم "عناصر في الجهاد الإسلامي".

وفي السياق، قالت فصائل المقاومة الفلسطينية في مخيم جنين إنّ طرق المستوطنات في الضفة كافة ستكون تحت رصاص مقاتليها.

وأعلنت الفصائل، خلال مؤتمر صحافي مشترك، فجر السبت، أنّ من المحظور "منذ هذه اللحظة، تنقل المستوطنين في شوارع الضفة الغربية".

وحذّرت الاحتلال الإسرائيلي من أنّ ارتكاب أي حماقة أخرى ضد قطاع غزة "سيدفع ثمنها بالدماء"، مشددةً على "استمرارية المقاومة والدفاع عن أبناء شعبنا في أماكن وجوده كافة".


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل