إيران تعتزم مراجعة النص “النهائي” لإحياء الاتفاق النووي

الثلاثاء 09 آب , 2022 02:43 توقيت بيروت دولــي

الثبات ـ دولي

 أعلنت الحكومة الإيرانية عزمها مراجعة نص الاتحاد الأوروبي “النهائي” لإحياء الاتفاق النووي.

ونقلت وكالة “إرنا” المحلية، عن مسؤول بوزارة الخارجية الإيرانية قوله إن نص الاتحاد الأوروبي النهائي لإحياء الاتفاق النووي يحتاج إلى “مراجعة شاملة”، في إشارة إلى أن نائب وزير الخارجية للشؤون السياسية، كبير المفاوضين في محادثات فيينا علي باقري كني وفريقه سيناقشون النص مع كبار المسؤولين الحكوميين خلال طهران في الأيام المقبلة قبل اتخاذ قرار نهائي.

وأكد المسؤول الإيراني أنه “تم إحراز تقدم نسبي بشأن القضايا المتبقية في هذه الجولة من المحادثات التي بدأت الخميس بعد توقف دام 5 أشهر، إلا أن “المناقشات ستستمر”.

وأشار إلى أن “فريق التفاوض الإيراني بقيادة باقري كني أبلغ الأطراف الأخرى بمواقفه بشأن مشروع النص الجديد الذي اقترحه الاتحاد الأوروبي”.

وفي السياق نفسه، أكد وزير الخارجية الإيراني أمير عبد اللهيان، في محادثات هاتفية مع مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، أن “الاتفاق النهائي يجب أن يضمن حقوق الشعب الإيراني ومصالحه”، بحسب وكالة “مهر” المحلية.

وأشاد بجهود المنسق لتسهيل التوصل إلى الاتفاق، قائلاً: “الاتفاق النهائي يجب أن يوفر حقوق الشعب الإيراني ومصالحه، وأن يضمن الإلغاء المستدام والمؤثر للحظر”.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل