احتجاجات يونايتد تتحول لاحتفالات بعد الفوز على ليفربول

الثلاثاء 23 آب , 2022 09:35 توقيت بيروت رياضة

الثبات ـ رياضة

 حقق مانشستر يونايتد انتصارا غير متوقع على الإطلاق 2-1 على غريمه التقليدي ليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم على ملعب أولد ترافورد امس الاثنين لتتحول الاحتجاجات ضد ملاك النادي إلى ليلة احتفالية نادرة.

وتحسن أداء يونايتد بشكل كبير ليحصد أول نقاطه في الموسم بفضل هدفي جيدون سانشو وماركوس راشفورد بينما ظل ليفربول بقيادة المدرب يورجن كلوب بدون أي انتصار في مبارياته الثلاث الأولى وبرصيد نقطتين فقط.

وهذا أول انتصار للهولندي إيريك تن هاج مدرب يوناتيد الذي حصل على مكافأة لتركه كريستيانو رونالدو والقائد هاري مجواير على مقاعد البدلاء.

وقال تن هاج “سعيد بالأداء لكن يجب أن نؤدي بهذا الشكل كل مباراة. لا يجب أن نفعل ذلك فقط أمام ليفربول. كل مباراة في الدوري الممتاز صعبة. يجب أن نظهر بهذا الأداء في كل مباراة وهذه البداية وبهذه الروح”.

وعقب الخسارة المذلة 4-صفر أمام برنتفورد الأسبوع الماضي، أثيرت الكثير من علامات الاستفهام البارزة على ملاك النادي، عائلة جليزر التي تتخذ من فلوريدا مقرا لها، وسارت بعض الجماهير نحو الملعب للاحتجاج قبل انطلاق المباراة مطالبين ببيع النادي.

وانتقدت الجماهير أيضا فشل يونايتد في فترة الانتقالات الحالية، لكن قبل بدء المباراة ظهر كاسيميرو القادم من ريال مدريد أمام الجماهير.

ورغم التصفق والترحيب باللاعب البرازيلي في المدرجات لكن الهتافات المناهضة لعائلة جليزر كانت أشد.

وضع سانشو يونايتد في المقدمة في الدقيقة 16 عندما تلقى تمريرة من أنطوني إيلانجا وراوغ جيمس ميلنر وتركه على الأرض قبل أن يسدد في الزاوية السفلى لمرمى الضيوف.

وأهدر كريستيان إريكسن فرصة تسجيل الهدف الثاني لفريق المدرب إيريك تن هاج عبر ركلة حرة حيث أبعد حارس ليفربول أليسون الكرة عن الزاوية العليا لكن يونايتد عزز تقدمه بعد الاستراحة.

ومنح خطأ من جوردان هندرسون الفرصة للبديل أنطوني مارسيال في تمرير الكرة إلى راشفورد الذي تقدم وسدد في مرمى أليسون من وضع انفراد في الدقيقة 53 ليحرز هدفه الأول في الدوري منذ يناير كانون الثاني.

وقلص ليفربول الفارق في الدقيقة 81 عندما تصدى ديفيد دي خيا حارس يونايتد لتسديدة فابيو كارفاليو لكن محمد صلاح تابع الكرة بسرعة في المرمى.

وشهدت الدقائق الأخيرة بعض التوتر في صفوف أصحاب الأرض لكنهم صمدوا ليعود مشجعو يونايتد، الذين بدأوا المباراة بالهتاف ضد عائلة جليزر ملاك النادي، إلى منازلهم في أجواء احتفالية.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل