غضب في قطاع غزة لإعلان "الأونروا" وقف المساعدات النقدية للفقراء

الثلاثاء 23 آب , 2022 11:50 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

أعلنت "وكالة الأونروا" أنها ستوقف مساعداتها النقدية للأسر الفقيرة في قطاع غزة ابتداءً من أبريل المقبل مرجعة ذلك إلى عدم توفر الأموال المطلوبة من الدول المانحة لتمويل المساعدات النقدية ضمن شبكة الأمان الاجتماعي في الوقت الراهن.

وقال عدنان أبوحسنة المستشار الإعلامي للأونروا إن المنظمة قد أجبرت على عدم صرف مخصصات الدعم التكميلي للأسر المصنفة تحت خط الفقر المدقع وكذلك وقف صرف المخصصات المتعلقة بالمساعدات المالية التعويضية وقيمتها أربعون شيكل أي ما يعادل عشرة دولارات أمريكية للفرد الواحد في كل دورة.

وأضاف "هذا القرار يمس تقريبا مائة وستة آلاف فرد هنا في غزة وسنضطر في بداية أبريل القادم لعدم تقديم أي نوع من المساعدات النقدية لكننا في نفس الوقت سنواصل تقديم السلات الغذائية حتى نهاية العام بناء على أوامر من مفوض عام الأونروا الذي أصر على أن تتواصل هذه السلات الغذائية في كافة مناطق عمليات الاونروا ولا تتوقف".

وأكد أبو حسنة أن الأونروا ستواصل العمل على إبراز قضية الفقراء من اللاجئين في غزة للمانحين في المجتمع الدولي والعمل بكل قوة على توفير التمويل اللازم ، مشيرا إلى أنه في حال توفر الأموال المطلوبة ستقوم الأونروا باستئناف هذه المساعدات على الفور.

وقد أثار قرار الأونروا بإيقاف المساعدات النقدية التي تقدمها لأكثر من مائة ألف لاجئ فلسطيني من الفئات الأشد فقرا في قطاع غزة، استياء وتذمرا كبيرين حيث سادت أجواء من عدم التصديق والحزن لدى المنتفعين من هذه المساعدات.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل