بعد دقائق من أوامر إخلاء أحياء خان يونس الشرقية: شهداء بغارات شنّها الاحتلال

الإثنين 22 تموز , 2024 10:08 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

شنّ "جيش" الاحتلال نحو 8 غارات على مناطق عديدة من مدينة خان يونس، جنوبي قطاع غزّة، بينها المطاحن والفراحين والقرارة والشيخ ناصر، بعد دقائق فقط من إصداره أوامر بإخلاء مناطق فيها، وفق ما أكّد مراسل الميادين.

وأفاد مراسلنا بارتقاء أكثر من 14 شهيداً على الأقل، بينما أُصيب أشخاص آخرون، في قصف جوي ومدفعي مرّكز للاحتلال على خان يونس خلال الساعات الماضية.

كما أشار إلى وصول المزيد من الشهداء والجرحى إلى مستشفى ناصر الطبي، مع تصعيد قصفه على خان يونس، بالإضافة إلى وقوع إصابات إثر قصف الاحتلال منزلاً في بلدة بني سهيلا شرقي المدينة، وسط مناشدات لإرسال سيارات الإسعاف إلى المكان.

وذكر المراسل أنّه جرى استهداف غارة جوية بلدة عبسان الكبيرة شرقي مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة.

وعن تأثير أوامر الإخلاء الجديدة على الفلسطينيين، بيّن المراسل أنّ أوامر الإخلاء الجديدة لسكان المنطقة الشرقية وبعض مناطق في وسط لمدينة خان يونس، تعني توقف عمل مفترق بني سهلا الذي يفصل شرقي المدينة عن وسطها وغربها، "وهذا التوقف من شأنه أن يعمق الأزمة الإنسانية في خان يونس التي شهدت نزوح نحو 250 ألف مدنياً أخيراً"، وفق المراسل.

وفي جنوبي القطاع، نقل المراسل عن مصادر طبية، معلومات بوقوع شهداء وجرحى في غارات مكثفة على رفح ليلاً، فيما عجزت سيارات الإسعاف عن الوصول إليهم.

ويُضاف الشهداء والجرحى الجدد إلى أكثر من 38983 شهيداً و89727 جريحاً تم تسجيلهم منذ الـ7 من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، بحسب الإحصائية الأخيرة التي نشرتها وزارة الصحة في قطاع غزة.

في غضون ذلك، لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، وسط تعذّر وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم، بسبب القصف العنيف والمتواصل والركام في الشوارع.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل