إصابة مستوطنين واشتباكات مسلحة في نابلس وجنين

الثلاثاء 30 آب , 2022 09:24 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

شنت قوات الاحتلال الصهيوني فجر اليوم الثلاثاء، حملة اعتقالات في مناطق مختلفة بالضفة الغربية المحتلة، حيث اندلعت اشتباكات مسلحة خلال اقتحام جنود الاحتلال مدينة جنين، .واعترف الاحتلال "الاسرائيلي" بإصابة مستوطنين إصابة أحدهما خطيرة بعد إطلاق مقاومين من كتيبة نابلس النار صوب المقتحمين لقبر يوسف فجر اليوم.

واعتقلت قوات الاحتلال شابين، ودمرت محتويات منزل أسير محرر، خلال اقتحامها مدينة جنين وسط اشتباكات مسلحة تركزت في الحي الشرقي من المدينة.

وصادرت وحدات عسكرية خاصة عدة مركبات فلسطينية واستخدمتها في التسلل لأحياء الألمانية والمدارس الواقعة في المنطقة الشرقية من جنين، ثم داهمت المنطقة أكثر من 25 دورية عسكرية، وقد احتل الجنود عدة منازل واحتجزوا سكانها وحولوها لثكنات عسكرية ونقاط رصد ومراقبة.

وهاجم مقاومون قوات الاحتلال والوحدات الخاصة واشتبكوا معهم في عدة مواقع من الحي الشرقي، وسمع صوت إطلاق نار كثيف وانفجارات إثر إلقاء عبوات ناسفة على دوريات الاحتلال التي طاردت مركبة محلية واعتقلت ركابها عمر بلبل وهو أسير محرر، ومحمد السعدي.

ونصب جنود الاحتلال كمائن للمسلحين في أزقة الحي الشرقي، لكنهم تمكنوا من اكتشافها والاشتباك معها وأحبطوا العملية، فاقتحم الجنود عدة منازل كما طاردوا المركبات المارة من المنطقة ونكلوا بركابها.

واقتحمت قوات الاحتلال، منزل الأسير المحرر غسان الأطرش في حي الالمانية، واحتجزوه وأسرته حوالي ساعتين، وفتشوا المنزل ودمروا جميع محتوياته بشكل متعمد.

إصابة مستوطنين بعملية إطلاق نار في نابلس

اعترف الاحتلال "الاسرائيلي اليوم الثلاثاء، بإصابة مستوطنين إصابة أحدهما خطيرة بعد إطلاق مقاومين من كتيبة نابلس النار صوب المقتحمين لقبر يوسف فجر اليوم.

وقالت قناة "كان" العبرية: "إن مسلحين فلسطينيين فتحوا النار نحو 5 مستوطنين - اقتحموا- مدينة نابلس متجهين نحو منطقة قبر يوسف دون تنسيق مع القوات".

وأشارت القناة إلى أن مستوطنين أصيبا بجروح خطيرة ومتوسطة، وتم إحراق سيارتهم.

 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل