وفد طبي من فلسطينيي 48 يزور غزة ويجري عمليات جراحية

الأربعاء 31 آب , 2022 11:30 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

 

 زار وفد طبي مبتعث من جمعية أطباء لحقوق الإنسان قطاع غزة، وتأتي الزيارة بهدف القيام بنشاط طبي، والوقوف عن كثب على تداعيات العدوان الإسرائيلي على سكان القطاع.

ومكث الوفد الطبي في القطاع مدة أربعة أيام، وتكون من 26 طبيبا وخبيرا في مجالات الصحة النفسية، وترأس الوفد صلاح حاج يحيى، رئيس الوفود الطبية الخاصة بالجمعية إلى كل من قطاع غزة والضفة الغربية.

وعمل الوفد في مجال الصحة النفسيّة، برئاسة الأخصائيين النفسيين، محمد منصور، ومحمود سعيد، ومرسي حبيب الله، وأمجد موسى، على مرافقة عائلات الشهداء من ضحايا الهجمة الأخيرة في منطقتي رفح وجباليا، وعلى معالجة الصدمات النفسيّة التي يعيشونها.

وقد تم التركيز بصورة خاصة على العلاج النفسي للأطفال الذين استشهد أصدقاؤهم قريبا من مقبرة الفالوجة. وعلى التوازي، استمرّت الدورات التأهيلية الشاملة لطواقم الصحة النفسيّة الفلسطينيّة، وهو نشاط مشترك ما بين أطباء لحقوق الإنسان، ومركز غزة للصحة النفسيّة، ووزارة الصحة، بتمويل الاتحاد الأوروبي.

كما تم عقد دوراتٍ تأهيلية إضافية بإشراف د. هشام بواقنة في مستشفى الصحة النفسية في مدينة غزة. كما جرى خلال الزيارة، وبحضور الوفد، افتتاح مركز طبّي جديد لمعالجة ضحايا الصدمة في مدينة غزة، والذي يعمل بالتعاون مع أطباء لحقوق الإنسان، وتحت إشراف ورقابة خبراء صحة نفسية من جانب الجمعيّة.

وقد أقيم المركز بمساعدة التبرعات التي تم جمعها من المجتمع العربي في إسرائيل، بواسطة الطبيب النفسي محمود سعيد، المتطوع في جمعية أطباء لحقوق الإنسان.

 

 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل