قائد قوات الجو-فضائية بالحرس الثوري: إيران المقاومة وجّهت صفعات قوية إلى الأعداء وغيّرت معادلات المنطقة

الأربعاء 07 أيلول , 2022 03:44 توقيت بيروت دولــي

الثبات ـ دولي

أكد قائد قوات الجو-فضائية بالحرس الثوري "العميد علي حاجي زادة"، أن "إيران وبفضل توجيهات السيد علي الخامنئي ماضية بكل اقتدار وحسم على درب المقاومة وتمكّنت في هذا المسار من توجيه صفعات قوية الى الاعداء وتغيير معادلات المنطقة.

وقال "العميد حاجي زادة" ذلك خلال تفقده اليوم الاربعاء واحة العلوم والتكنولوجيا التابعة لقوات الجو- فضائية بالحرس الثوري، لدى جامعة "خواجة نصير الدين الطوسي" الصناعية في طهران؛ حيث التقى برئيس الجامعة وعددمن الاساتذة والنخب العلمية هناك.

وأضاف: أن قوة الردع التي وصلت اليها الجمهورية الاسلامية الإيراينة اليوم، ارغمت بعض الأنظمة الإقليمية العميلة لأميركا ومؤخرًا للكيان الصهيوني، أن تغيّر مواقفها حيال البلاد، من حالة الهجوم الى الدفاع والترقب.

وشدّد على أن جانبًا كبيرًا من هذه الإنجازات الوطنية العظيمة، تحققت خلال العقد الأخير وذلك رغم التحديات الكثيرة والناجمة عن الحظر الأميركي القاسي في عهد "أوباما" والضغوط القصوى التي فرضتها إدارة "ترامب"، وبالتالي جريمة الاغتيال المستميتة التي طالت القائد الشهيد "الحاج قاسم سليماني".

ومضى العميد حاجي زادة يقول: لقد اقرّ العدو اليوم بهزيمة سياسة الضغوط القصوى، وأكد على أن إيران آخذة بزمام الصناعات الجوية المتطورة وتحولت الى قوة مطلقة؛ مضيفًا أن هناك بعض القادة العرب الذين يؤكدون على الفصل بين مرحلة ما قبل وبعد تاريخ اسقاط الطائرة الأميركية المسيرة "جلوبال هاوك" بواسطة الدفاعات الجوية الإيرانية.

ولفت قائد قوات الجو-فضائية بالحرس الثوري، إلى إن إيران تنعم اليوم بظروف أمنية ممتازة، بفضل هذه الانجازات التي تحققت عبر الاستناد الى الطاقات الوطنية؛ مبينًا أن إيران استطاعت في غضون 3 أعوام فقط أن ترسل أقمارًا صناعية إلى مدار الارض، وقد اصبحت واحدة من 20 دولة متفوقة في مجال انتاج اجهزة الرادارات، وضمن القوى العالمية المصنعة للطائرات المسيرة والصواريخ النقطوية.

ونوّه الى ضرورة الحفاظ على هذه المسيرة التقدمية في مجال التكنولوجيا والصناعات الجوية والفضائية المحلية، لتعزيز الاقتدار الردعي في البلاد، والاستفادة من تداعياتها الايجابية في شتى المجالات الاقتصادية بمافي ذالك قطاع الزراعة واحتواء الكوارث الطبيعية مثل السيول.

وصرح "العميد حاجي زادة"، بأن مصدر جميع هذه المنجزات يعود الى نشاط الجامعات وجهود النخب العلمية لهذا الوطن؛ داعيًا إلى ترسيخ مزيد من التعاون بين القوات المسلحة مع الجامعات والنخب وواحات العلوم والتكنولوجيا في البلاد، وتسخير الكم الهائل من طاقاتها العلمية خدمةً للتكنولوجيا الدفاعية وبالتالي الارتقاء بالقوة الرادعة للجمهورية الإسلامية الإيرانية.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل