نهضة بركان المغربي يتوج بلقب كأس السوبر الإفريقية

الإثنين 12 أيلول , 2022 11:06 توقيت بيروت رياضة

الثبات ـ رياضة

كرّس نهضة بركان المغربي عقدته لمواطنه العريق الوداد البيضاوي في النهائيات، بعدما هزمه 2-صفر، على ملعب “الأمير مولاي عبد الله” في العاصمة الرباط، ليتوج لأول مرة في تاريخه بلقب كأس السوبر الإفريقية في نسختها الثلاثين.

وهذه رابع مواجهة في المسابقة تجمع بين فريقين من بلد واحد، بعد الأهلي والزمالك المصريين (1994) والزمالك مع “المقاولون العرب” (1997) والنجم الساحلي التونسي مع مواطنه الصفاقسي (2008).

وهذا اللقب الأول على المستوى القاري في مسيرة المدرب الجزائري المخضرم عبد الحق بنشيخة، مانحاً النهضة لقبه القاري الثالث بعد كأس الاتحاد الافريقي مرتين (2020 و2022).

وافتتح “البراكنة التسجيل عندما استغل الشرقي البحري سوء تغطية دفاع الوداد ليحول الكرة برأسه الى شباك التكناوتي إثر عرضية من حمزة الموسوي (32).

وانتقل التألق مجدداً إلى الحمياني الذي تصدى لتسديدة الحسوني البعيدة (68)، وإثر المرتدة احتسب الحكم الجزائري مصطفى غربال ركلة جزاء لنهضة بركان إثر خطأ من أمين أبو الفتح على الكونغولي الديمقراطي تشادراك لوكومب، انبرى لها سفيان المودن وسجلها في شباك فريقه السابق (71).

وأشرك عموتة زهير المترجي أملاً في تدارك النتيجة في ثلث الساعة الأخيرة، واحتسب غربال ركلة جزاء للوداد بداعي خطأ من موسوي على أوناجم وسط اعتراض عارم من لاعبي الفريق البرتقالي وتراجع الحكم الجزائري عن قراره بعد اللجوء إلى تقنية حكم الفيديو المساعد “في آيه آر” (74).

وألغى الحكم ركلة جزاء ثانية بعد لجوء إلى تقنية “في ايه آر” وهذه المرة للفريق البركاني (88).

 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل