فعالية جماهيرية في غزّة للمطالبة بالثروات الخاصة بالغاز

الأربعاء 14 أيلول , 2022 08:13 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

نظمت الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، امس الثلاثاء، فعالية جماهيرية، للمطالبة بالحقوق والثروات الخاصة بالغاز والممر المائي وغيره.

وانطلق موكب بحري في عرض بحر ميناء غزة الذي شهد الفعالية الشعبية، حيث رفع العلم الفلسطيني وشعارات تؤكد على حق الفلسطينيين في ثرواتهم وحقوقهم، تزامنًا مع تحليق طائرة بدون طيار تابعة لكتائب القسام الجناح العسكري لحركة "حماس"، في رسالة للاحتلال الإسرائيلي.

وفي هذا السياق، دعا عضو المكتب السياسي لحركة "حماس" سهيل الهندي متحدثًا باسم الفصائل، منظمات حقوقية ومؤسسات حقوق الإنسان للقيام بواجباتها عبر ممارسة الضغط على الاحتلال من أجل رفع الحصار عن غزة، والتأكيد على أحقية الفلسطينيين باستغلال مقدراتهم وثرواتهم الطبيعية وعلى رأسها الغاز والممر البحري.

ودعا الهندي الأمة العربية والإسلامية وأحرار العالم للوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، داعيًا لمواجهة الاحتلال من خلال مقاضاته سياسيًا واقتصاديًا وإعلاميًا بهدف عزله ونزع الشرعية عنه ورفع الصوت عاليًا من خلال تنظيم وقفات احتجاجية أمام سفارات الاحتلال في العالم.

وأكد الهندي على أن "المقاومة هي الطريق الأقصر لدحر الاحتلال، وأن مشاريع التسوية لن تجلب لشعبنا سوى الاستيطان والتهويد والعدوان والتفريط بالحقوق والثوابت".

كما شدّد على أن "المقاومة على أتم الجهوزية والاستعداد للدفاع عن الشعب الفلسطيني ومقدساته وحقوقه وثوابته كما أنها جاهزة لمواجهة أي سلوك عدواني ضد حركة السفن والأفراد عبر ممر مائي يربطها بين غزة والعالم".

وحذّر الهندي الاحتلال من "ارتكاب أي سلوك أو حماقة تمنع حرية شعبنا في الحركة والتنقل"، محذرًا إياه من "الاستمرار في سرقة غازنا وثرواتنا فحقنا في غاز غزة وحقوله على شواطئها سنحميها بالنار والبارود".


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل