محكمة أوروبية تبت في دعوى غوغل ضد غرامة لمكافحة الاحتكار

الأربعاء 14 أيلول , 2022 11:20 توقيت بيروت منــوّعــــات

الثبات ـ منوعات

 من المقرر أن تبت المحكمة العامة للاتحاد الأوروبي الأربعاء في دعوى شركة غوغل ضد غرامة قياسية لمكافحة الاحتكار بقيمة 4.34 مليار يورو (4.4 مليار دولار) فرضتها المفوضية الأوروبية في عام 2018.

وتتهم المفوضية، وهي السلطة التنفيذية للاتحاد الأوروبي، شركة غوغل، وشركتها الأم ألفابت، بانتهاك قواعد المنافسة في الاتحاد الأوروبي “لتعزيز موقعها المهيمن في البحث العام على الإنترنت” على أجهزة أندرويد، حسبما ذكرت المفوضية الأوروبية في بيان صحافي عند فرض الغرامة.

وتقول المفوضية إن غوغل عززت هيمنتها بشكل غير قانوني من خلال تقديم محرك بحث غوغل لمصنعي الهواتف المحمولة فقط ضمن حزمة مع تطبيقات غوغل الأخرى.

ورفعت غوغل دعوى قضائية ضد الغرامة في عام 2018 ولديها الحق في الاستئناف ضد حكم المحكمة التي تتخذ من لوكسمبورغ مقرا لها الأربعاء.

والقضية المعلقة هي واحدة من عدة قضايا رئيسية لمكافحة الاحتكار بين المفوضية الأوروبية وغوغل بشأن هيمنة عملاق التكنولوجيا على سوق الإنترنت بما في ذلك غرامات بمليارات اليورو.

وفي عام 2021، خسرت غوغل استئنافا ضد غرامة تتعلق بالمنافسة بقيمة 2.4 مليار يورو لإساءة استخدام هيمنتها على السوق من خلال الترويج لخدمات التسوق الخاصة بها.

 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل