عرض عسكري لجيش الاحتلال الإسرائيلي بأول حضور عربي

الجمعة 16 أيلول , 2022 09:10 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

نفذ الجيش الإسرائيلي، عرضا عسكريا يحاكي مهاجمة أهداف جوية وبرية باستخدام دبابات ومروحيات وطائرات مسيرة بحضور عربي ودولي.

وجرى العرض الذي استمر أكثر من ساعة في قاعدة تساليم بالنقب (جنوب)، في إطار الأسبوع الدولي للتحديث والابتكار العسكري الذي بدأ الثلاثاء بمشاركة 22 وفدا عسكريا من مختلف أنحاء العالم.

ومن بين الحضور المفتش العام للقوات المسلحة الملكية المغربية الفاروق بلخير، الذي يجري أول زيارة رسمية إلى إسرائيل.

وبرز بين المشاركين الدوليين رئيس هيئة الأركان المشتركة للجيش الأمريكي الجنرال مارك ميلي، وقائد القيادة المركزية للجيش الأمريكي (CENTCOM)، الجنرال مايكل كوريلا.

كما تواجد في العرض وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس، ورئيس أركان الجيش أفيف كوخافي.

وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن، عن استقبال المفتش العام للقوات المغربية، عبر تغريدة على تويتر  قال فيها “لأول مرة في التاريخ، رحبنا بالمفتش العام للجيش المغربي بلخير الفاروق في اسرائيل اليوم”.

وظهر أثناء العرض داخل قاعدة تساليم قرية فارغة تشبه القرى الفلسطينية واللبنانية يجري فيها الجيش الإسرائيلي تدريباته. وانتشرت في أزقة القرية أعلام فلسطينية وصور على الجدران لمؤسس حركة “حماس” الراحل أحمد ياسين وأمين عام “حزب الله” حسن نصر الله. كما يوجد في القرية مجسم لمسجد ومآذن تبرز كقرية عربية، جرى جانب من العرض فيها.

وتضمن العرض اقتحام قوات من الجيش القرية تتقدمها آليات عسكرية تحت غطاء طائرات دون طيار.

وأقام الجيش الإسرائيلي داخل القاعدة عدة خيام كبيرة تم فيها عرض أسلحة متطورة بما فيها طائرات دون طيار وناقلات جند.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان: “المشاركون من قادة جيوش وبعثات عسكرية، اطلعوا اليوم على قدرات قتالية ومراحل إدارة معركة في الميدان القتالي من خلال مناورة نارية متعددة الأبعاد”.

وأضاف أن المناورة “اعتمدت الابتكار والتحديث المطلوب في الميدان القتالي الحديث، اشتركت فيها أذرع متعددة من وحدات الجيش من مسيّرات ومقاتلات حربية مرورًا بسلاح المدفعية والدبابات وصولاً إلى سلاح الهندسة القتالية”.

وبحسب بيان الجيش: “تم إجراء محاضرات تعليمية عسكرية بقيادة قادة الأركان ونظرائهم من الجيوش الأخرى حول الدفاع المتعدد الأبعاد، مثل الولوج البري المتعدد الأبعاد، والضربات المتعددة الأبعاد، وإدارة الطيف العسكري، والسايبر والأبحاث”.

ونقل البيان عن قائد سلاح المدفعيات الإسرائيلي نِري هوروفيتش قوله: “أنهينا للتو أسبوع التطوير والابتكار العسكري الدولي، حيث عرض سلاح المدفعية عددًا مهما من قدراته، كجزء من مرحلة التحديث وإدارة المعارك المستقبلية”.

 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل