شهيد وعشرات الإصابات في نابلس والاحتلال يعزل القدس والبلدة القديمة في ثاني أيام «عيد الغفران» اليهودي

الخميس 06 تشرين الأول , 2022 10:40 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

شهيد وإصابات عديدة برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي كانت حصيلة محاصرة منزل في مدينة نابلس بهدف اعتقال مقاوم قام بتسليم نفسه لنفاد ذخيرته، بعد اشتباكات استمرت ثلاث ساعات.


والشهيد هو الشاب علاء ناصر أحمد زغل (21 عاما) الذي استشهد متأثراً بإصابته برصاص في الرأس، في بلدة دير الحطب شرق نابلس. وأصيب 6 مواطنين بينهم صحافيان بالرصاص، والعشرات بالاختناق.


واستهدف جيش الاحتلال الطواقم الصحافية بالرصاص الحي، ما أدى إلى إصابة الصحافيين في تلفزيون فلسطين محمود فوزي، ولؤي السمحان في اليدين.


جاء ذلك خلال محاصرة عشرات الدوريات العسكرية لمنزل الشاب سلمان عمران (30 عاما)، وسط إطلاق كثيف للرصاص الحي.
ودارت اشتباكات عنيفة بين قوات الاحتلال والشاب المحاصر عمران، وهو أسير محرر واعتقل لمدة 4 سنوات وهو محسوب على حركة حماس. ويتهم الاحتلال عمران بأنه منفذ عملية استهدفت حافلة وسيارة للمستوطنين في بلدة بيت فوريك شرق مدينة نابلس قبل أيام.


إلى ذلك أصيب عشرات الفلسطينيين في مواجهات مع قوات الاحتلال في الخليل والبيرة وبيت لحم، وسط تصعيد في هجمات واقتحامات المستوطنين في مدينة القدس، التي شهدت مزيدا من اقتحامات مئات المستوطنين بمناسبة “يوم الغفران” “يوم كيبور” حيث استباح مئات المستوطنين المسجد الأقصى، فيما فرضت سلطات الاحتلال حصارا على المسجد والبلدة القديمة، وكثفت من انتشارها وحواجزها في محيطها.

 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل