جيش الاحتلال يغلق مداخل ومخارج مدينة نابلس

الأربعاء 12 تشرين الأول , 2022 12:09 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

أغلق جيش الاحتلال "الإسرائيلي" مداخل ومخارج مدينة نابلس بالضفة المحتلة، عقب سلسلة من عمليات إطلاق نار مباشرة، نفذّتها مجموعات "عرين الأسود" يوم أمس صوب الحواجز العسكرية، أسفرت إحداها عن مقتل جندي برتبة "رقيب أول".

وقالت قناة كان العبرية إن جيش الاحتلال قرر زيادة الضغط على منطقة نابلس، وبدأ صباح اليوم بإغلاق معظم مداخلها ومخارجها، وذلك في ختام جلسة تقييم للوضع الأمني.

  وأضاف مسؤول أمني إسرائيلي لذات القناة أن الهدف من إقامة الحواجز العسكرية في نابلس، هو تعطيل حركة المسلحين والحد من حريتها.

واقتحمت قوات الاحتلال صباح اليوم قرية دير شرف في نابلس، تزامناً مع قرار إغلاق مداخل ومخارج المدينة. سبق ذلك، التزام أهالي مدينة نابلس بدعوات مجموعات عرين الأسود وأهالي شعفاط وعناتا بالإضراب، إذ أغلقت جميع المحال التجارية والشوارع فيها.

يأتي ذلك تزامناً مع تصاعد عمليات المقاومة في أنحاء الضفة الغربية المحتلة، وكان آخرها إعلان مجموعات "عرين الأسود القتالية" بدء "سلسة عمليات أيام الغضب" دفاعاً عن القدس والمسجد الأقصى. وتبّنت "عرين الأسود" 6 عمليات إطلاق نار مباشرة صوب جنود الاحتلال يوم أمس الثلاثاء، موقعة جندي قتيل وإصابات.


 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل