فلسطين: الاحتلال الإسرائيلي يواصل حصار نابلس لليوم الثاني

الخميس 13 تشرين الأول , 2022 12:21 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

تواصل قوات الاحتلال حصار مدينة نابلس شمال الضفة الغربية لليوم الثاني على التوالي، وسط إغلاق للحواجز والطرق المؤدية للمدينة.

وذكرت مصادر محلية لوكالة "وفا" أنّ "قوات الاحتلال واصلت إغلاق حاجز حوارة، وحاجز بيت فوريك، كما منعت المواطنين في منطقة المسعودية من الدخول أو الخروج منها".

وأضافت المصادر أنّ "الجيش الإسرائيلي أغلق مداخل قرية صرة، كما واصل إغلاق مداخل بلدة دير شرف بالسواتر الترابية، والذي يربط نابلس بمدينتي طولكرم وجنين شمال الضفة".

وقررت لجنة الطوارئ العليا في نابلس رفع جاهزيتها، والبقاء في حالة انعقاد دائم، "تحسباً لأي طارئ، ومن أجل توفير كافة مقومات الصمود، وتقديم الخدمات لابناء المدينة في مختلف الظروف".

وحمّلت اللجنة حكومة الاحتلال الاسرائيلي "المسؤولية الكاملة عن أي عدوان على المواطنين وممتلكاتهم"، مؤكدةً "ضرورة تصليب الجبهة الداخلية، وتعزيز الوحدة الوطنية، وتفعيل العمل المشترك".

وشدّدت على "ضرورة تفعيل اللجان الشعبية في مختلف المناطق والأحياء، ورفع وتيرة الاستعداد، من أجل تلبية احتياجات المواطنين في كل الظروف".

وناشدت اللجنة جماهير الشعب الفلسطيني ومؤسساته المختلفة، تنظيم "حملات تطوعية للمساعدة في قطف الزيتون هذا الموسم، وحمايته من قرصنة المستوطنين وجيش الاحتلال".

يُشار إلى أن مدينة نابلس شهدت، أمس الأربعاء، إضراباً عاماً وشاملاً، تلبية لدعوة مجموعات "عرين الأسود"، تضامناً مع أهالي مخيم شعفاط بالقدس المحتلة، الذين يواجهون حصاراً من قوات الاحتلال لليوم السادس على التوالي، عقب عملية مقتل جندية للاحتلال، وإصابة عسكريَّين في عملية إطلاق النار في

شعفاط في القدس المحتلة.

وأعلن الاحتلال الإسرائيلي، الثلاثاء، مقتل جندي إسرائيلي متأثراً بإصابته قرب مستوطنة "شافي شمرون" غربي نابلس شمالي الضفة المحتلة.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل