المصادقة على تعيين هرتسي هليفي رئيساً جديداً لأركان جيش الاحتلال

الأربعاء 19 تشرين الأول , 2022 11:38 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

وافقت اللجنة الاستشارية الإسرائيلية الخاصة بتنصيب المسؤولين في القطاع العام، على تعيين اللواء هرتسي هليفي لمنصب رئيس هيئة أركان جيش الاحتلال، خلفاً للجنرال أفيف كوخافي، الذي تنتهي فترة ولايته، في شهر كانون الثاني/يناير المقبل.

وتمّ اقتراح اسم هاليفي من قبل وزير الأمن الإسرائيلي، بيني غانتس، ومن المقرر تقديم تصويت نهائي للموافقة على ترشيحه لمنصب القائد الـ23 لجيش الاحتلال إلى الحكومة في الأسابيع المقبلة.

بدوره، رحّب رئيس حكومة الاحتلال، يائير لابيد، بهذا الاختيار، وقال في بيان إنّ "هرتسي هاليفي يتمتع بخبرة قوية. لقد كان اختياراً بين اثنين من المرشحين الجيدين حقاً، وأتمنى للجنرال الآخر إيال زامير، كل التوفيق في المستقبل".

وكانت وسائل إعلام اسرائيلية قد ذكرت الشهر الفائت أنّ غانتس قرر تعيين نائب رئيس الأركان هليفي، رئيساً للأركان، بعد انتهاء ولاية كوخافي.

وقبل تعيينه في منصبه الجديد، شغل هليفي منصب نائب رئيس الأركان، وسبق له أن تولى مناصب عديدة، أبرزها رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية "أمان"، وقائد سرب استطلاع الأركان العامة، وقائد القيادة الجنوبية، وقائد القوات المسلحة، وقائد الكلية العسكرية للقيادة والأركان، وقائد "فرقة الجليل". 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل