الآلاف يؤدون صلاة الفجر في رحاب المسجد الأقصى

الجمعة 21 تشرين الأول , 2022 10:23 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

أدت الآلاف من الفلسطينيين، اليوم الجمعة، صلاة الفجر في المسجد الأقصى بالقدس المحتلة، والإبراهيمي في الخليل، وعدة مساجد في محافظات بالضفة الغربية المحتلة، وخاصة في البلدة القديمة من نابلس لإحياء فعالية "الفجر العظيم - فجر الشهداء".

وأفادت مصادر فلسطينية، بأن عشرات الآلاف من المواطنين وصلوا للمسجد الأقصى المبارك من كافة مناطق الضفة المحتلة والقدس والداخل المحتل منذ ساعات الفجر الأولى، وأدوا صلاة الفجر في رحابه.

كما توافد الفلسطينيون إلى المساجد المختلفة، مردّدين التكبيرات والهتافات التي تمجد الشهداء والمقاومة، وتؤكد السير على طريقهم والوفاء لهم، وفي أعقاب أداء الصلاة، تم توزيع الحلوى وغيرها على أبواب المساجد.

وحاولت قوات العدو من خلال حواجزها التي نشرتها في مختلف أزقة البلدة القديمة إعاقة وصول المصلين للمسجد الأقصى المبارك، إلا أنهم تحدّوا هذه الإجراءات ووصلوا للمسجد الأقصى.

ودعا المقدسيون إلى شد الرحال للمسجد الأقصى والحشد والمشاركة في الفجر العظيم، لمواجهة مخططات الاحتلال التهويدية، ومحاولة تقسميه زمانيًا ومكانيًا، في ظل تصاعد اقتحامات المستوطنين.

وانطلقت دعوة "الفجر العظيم" لأول مرة من المسجد الإبراهيمي بمدينة الخليل في تشرين الثاني/نوفمبر 2020؛ لمواجهة المخاطر المحدقة بالمسجد واقتحام قوات العدو وقطعان المستوطنين المتكرّر له، ومحاولات تهويده، وأداء الطقوس التلمودية فيه، ومن ثم انتقلت إلى المسجد الأقصى المبارك.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل