"عرين الأسود" تتوعّد بالردّ

الإثنين 24 تشرين الأول , 2022 10:08 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

في تمام الساعة الواحدة والنصف من فجر الأحد، دوّى انفجار هائل في البلدة القديمة في نابلس، مصدره حارة الياسمينة التي شهدت، خلال الأشهر الماضية، اشتباكات مسلّحة عنيفة بين مقاومين وقوات الاحتلال؛ تبيّن بعد دقائق أنه ناجم عن انفجار عبوة ناسفة شديدة الانفجار، استهدفت القائد في مجموعة «عرين الأسود»، تامر الكيلاني (33 عاماً). وتُبيّن المعطيات الأولى أن الكيلاني اغتيل بعبوة ناسفة موجّهة شديدة الانفجار، وُضعت على دراجة نارية في أحد أزقّة حارة الياسمينة، وجرى تفجيرها عن بعد لحظة مروره من جانبها، حيث أصابته بشكل مباشر، وأدّت إلى تفجير جسده إلى أشلاء.

وفي بيان صادر عنها، نعت «عرين الأسود» شهيدها، واصفةً إيّاه بأنه من «أشرس مقاتلي المجموعة»، ومتوعّدةً الاحتلال وقادته بـ«ردٍّ قاسٍ وموجع ومؤلم». ونشرت المجموعة مقطعَين مصوّرَين، وثّق الأوّل لحظة استشهاد الكيلاني أثناء مروره من جانب الدراجة النارية، وفي الآخر لحظة وضْع «عميل» الدراجة النارية المفخّخة في البلدة القديمة، متعهّدة بكشف كلّ تفاصيل عملية الاغتيال.

والشهيد الكيلاني متزوّج وأب لطفلَين: يامن الذي يحمل اسم الشهيد يامن فرج ويبلغ من العمر عاماً ونصف العام، وابنة عمرها خمسة أشهر؛ وهو أسير محرّر أمضى ثماني سنوات في سجون الاحتلال، بتهمة الانتماء إلى الذراع العسكرية لـ"الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين".

 

 

 

 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل