فلسطين: حداد في نابلس والرئيس عباس يجري اتصالات لوقف العدوان

الثلاثاء 25 تشرين الأول , 2022 08:52 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

أعلنت لجنة التنسيق الفصائلي في محافظة نابلس بالضفة الغربية اليوم الثلاثاء، يوم غضب واضراب شامل في المحافظة، حدادًا على أرواح الشهداء الذين ارتقوا في العدوان الاسرائيلي فجر اليوم.

ودعت لجنة التنسيق الفصائلي في محافظة نابلس جماهير الشعب للمشاركة في تشييع جثامين الشهداء.

ونعت حركة التحرير الوطنيّ الفلسطينيّ "فتح"، شهداء نابلس ورام الله، الذين ارتقوا جرّاء العدوان الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء.

وأكّدت حركة "فتح"، في بيان صادر عن مفوضيّة الإعلام والثقافة والتعبئة الفكريّة، أنّ الشعب الفلسطينيّ سيجابه عدوان الاحتلال، وسيدافع عن حقوقه الوطنيّة والتاريخيّة المشروعة، مبينةً أن ما تتعرّض له محافظة نابلس من حصار وعدوان مستمرّين؛ لن يوهن إرادة شعبنا أو صموده أو وحدته، داعيةً إلى تصعيد المقاومة  الشعبية ضد الاحتلال، وكسر الحصار عن شعبنا في محافظة نابلس.

وأضافت حركة "فتح" أنّ الاحتلال الإسرائيليّ يتحمّل مسؤوليّة جرائمه المتواصلة بحقّ أبناء شعبنا، مطالبةً المجتمع الدوليّ بالتدُّخل الفوريّ، ومحاسبة الاحتلال على تلك الجرائم.

وأكدت "أن عداء شعبنا الوحيد مع الاحتلال الغاصب والقاتل"، مشددة على عدم حرف البوصلة والانجرار الى ما يريده الاحتلال من حرف الصراع وتحويله إلى صراع داخلي.

بدوره، قال الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، إن الرئيس محمود عباس، يجري اتصالات عاجلة لوقف عدوان الاحتلال على أبناء شعبنا في نابلس.

وأضاف أبو ردينة أن الرئيس عباس يتابع عن كثب ما يجري في نابلس، ويشيد بصمود المواطنين في الدفاع عن ارضهم.

ووصف أبو ردينة ما يجري من عدوان على مدينة نابلس بـ"جريمة حرب"، وحمل حكومة الاحتلال تداعيات هذا العدوان.

من جهته، حذر مجلس الوزراء الفلسطيني من ارتكاب جنود الاحتلال الإسرائيلي، جرائم جديدة في عدوانه المتواصل على مدينة نابلس المحاصرة منذ15 يوما.

ودعا مجلس الوزراء، الأمم المتحدة والمنظمات الحقوقية الدولية التدخل  العاجل لوقف العدوان الذي تستخدم فيه قوات الاحتلال القذائف المضادة للدروع، وطائرات الدرونز في استهداف الآمنين في منازلهم خاصة في حوش العطعوط ورأس العين والجبل الشمالي، ما أسفر عن ارتقاء ثلاثة شهداء وعدد من الجرحى حتى الآن.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل