الفصائل الفلسطينية معقبة على جريمة نابلس: الثورة ستزداد اشتعالا بالضفة

الثلاثاء 25 تشرين الأول , 2022 12:05 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

أكدت فصائل المقاومة الفلسطينية صباح اليوم الثلاثاء أن جريمة الاحتلال "الإسرائيلي" في مدينة نابلس باغتيال 5 شبان لن تزيد الثورة في الضفة المحتلة إلا اشتعالًا وأن شلال التضحيات لن يتوقف دفاعًا عن حرية شعبنا وكرامته ودفاعاً عن أرضه ومقدساته.

وأشادت فصائل المقاومة في بيانات صحفية، بتصدي المقاومين الأبطال لاقتحام قوات الاحتلال "الإسرائيلي" لمدينة نابلس، مؤكدين أن نابلس رسمت مشهدًا وطنيًا ووحدويًا عظيمًا بتلاحم أبنائها المقاومين والمجاهدين.

حركة الجهاد الإسلامي

حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين نعت اليوم الثلاثاء، شهداء فلسطين الأبطال الذين خضبت دماؤهم الطاهرة أرض نابلس الباسلة، مؤكدة أن هذه الدماء لن تذهب هدراً.

وقالت الجهاد على لسان الناطق باسمها طارق سلمي، إن جريمة الاحتلال في نابلس تستدعي موقفاً وطنياً موحداً يقضي بمواجهة العدوان والرد على جرائمه.

وشددت الجهاد، على أن الإرهاب والعدوان لن يوقف مقاومة شعبنا الذي قدم شلالاً من التضحيات دفاعاً عن حريته وكرامته، ودفاعاً عن أرضه ومقدساته.

وأشادت الجهاد بالمقاومين الأبطال الذين تصدوا بكل بسالة لجنود الاحتلال، ولقد رسمت نابلس مشهداً وطنياً ووحدوياً عظيماً بتلاحم أبنائها المقاومين والمجاهدين، موجهة التحية لكل من حمل سلاحه ودافع عن نابلس ووقف متراساً صلباً في وجه جنود العدو وآلياته .

اسماعيل هنية

من جهته أكد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية أن مدينة نابلس ترسم بدم الشهداء مسار العزة والفخار، قائلًا: "إن هذه التضحيات لن تزيد الثورة في الضفة إلا اشتعالًا، وسيندم الاحتلال على ارتكابه هذه الجرائم.

وشدد هنية في تصريحات صحفية صباح اليوم على أن مجموعات عرين الأسود قوة بحجم فلسطين، وستظل موئلًا لكل المقاومين الذي يجسدون وحدة الدم والمصير والقادم أعظم.

الجبهة الديمقراطية

بينما نعت الجبهة الديمقراطية شهداء شعبنا ومقاوميه في نابلس ورام الله، مؤكدة أن دماء شعبنا ومقاوميه وقادته لن تكون ورقة في صناديق الاقتراع "الإسرائيلية".

ودعت الفصائل، إلى تصعيد المقاومة والاشتباك ضد الاحتلال "الإسرائيلي" والمستوطنين.

لجان المقاومة

بدوره أكد المكتب الإعلامي للجان المقاومة في فلسطين أن دماء شهداء نابلس ستبقى منارة وقناديل للثورة والانتفاضة المتصاعدة في وجه العدو الصهيوني المجرم حتى النصر والتحرير والعودة.

وقالت لجان المقاومة: "إن دماء شهدائنا الاطهار في نابلس وكل شهداء شعبنا لن تذهب سدى وشعبنا ومقاومته سيواصلون السير على دربهم ونهجهم مهما كان التضحيات غالية"، مشيرًا إلى أن المقاومة ستتواصل وستستمر بكل قوة وعنفوان ولن يستطيع العدو اطفاء جذوتها مهما كانت التضحيات.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل