"عرين الأسود" تكشف تفاصيل اشتباك نابلس وتدحض أكاذيب العدو

الخميس 27 تشرين الأول , 2022 09:11 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

أصدرت مجموعة "عرين الأسود" الفلسطينية، بيانًا مساء امس شرحت فيه تفاصيل الاشتباك الأخير مع العدو الصهيوني، مؤكدة أنها كانت على علم مسبق بتحضيرات العدو لمهاجمة "العرين".

وأوضحت المجموعة في بيانها، أن "ليلة الاقتحام اجتمعت قيادة مجموعة عرين الأسود ووفقًا لمعلومات أمنية وتقديرات وصلتها بقرب عملية للاحتلال تستهدف العرين ليحقق فيها لابيد (رئيس حكومة العدو)وغانتس (وزير حرب العدو) انجازات انتخابية فقررت قيادة العرين المُناورة بالمُقاتلين واستدراج العدو إلى الداخل وتفريق المُقاتلين بالأحواش داخل البلدة القديمة وضرب العدو من الأجناب والمؤخرة".

وأضاف البيان: "كان الفاصل الزمني بيننا وبين العدو عشر دقائق لانسحاب القائد وديع الحوح ومن معه وما أخّره إلّا بعض التجهيزات النهائية لتفخيخ المكان".

وتابع البيان: "وبالفعل اكتشف مقاتلونا في الخارج، القوة الخاصة التي سبقت دخول القوات، وهذه القوة قضي عليها بمعنى الكلمة فقد تم إطلاق دفعات نارية كثيفة ومتتاليه وتفجير عبوات كانت مزروعة سابقًا وما أن دخلت القوة حتى صرخ القائد بأعلى صوت على المقاتلين بمحاصرة الحارة، ومنذ ذلك الوقت تركزت عملية قوات الاحتلال اليمام واليمار والقوات الخاصة من اليسام فقط على إنقاذ القوة الخاصة".

وأكد البيان أن "جنود الاحتلال لم يصلوا إلى المقاتلين بالداخل فقاموا بقصف المنزل وعند انسحابهم أعلنوا عبر كل مواقعهم وبعد فشل تصفية قادة ومقاتلي العرين وعدم حصولهم على أي معلومة أثناء المعركة وعدم وصولهم لأي جثة مقاتل ولا حصولهم حتى على أي قطعة من عتاد أعلنوا أن الهدف كان تفجير مُختبر للعرين".

وأشار البيان إلى أنه "وبعد استشهاد القائد وديع الحوح أخذ العدو يتبجح ظنًا منه أن لا رواية إلا روايته، وراح ينسج الروايات ويكذب على شعبه كما يكذب دائمًا ويوزع قتلاه ومصابيه على حوادث الدهس والسُقوط عن الشجر أو اطلاق النار بالخطأ أو التسلق في جبال نيبال كما فعل سابقًا بضابط القوات الخاصة محمود خير الدين".

ووجهت مجموعة "عرين الأسود" تحديًا إلى الاحتلال، قالت فيه: "إن كنت صادقًا مع شعبك قم ببث الفيديو التوثيقي للعملية كاملة، لكنك كاذب درسناك جيدًا ونعلم أنك كاذب ولن تفعلها ونقول للمستوطنين في دولة الكيان قيادتكم تكذب عليكم وتجركم للهاوية".

وطمأن البيان أبناء الشعب الفلسطيني، بأن مجموعة "عرين الأسود"، بخير، وقال: "لا نريد أن نرى على وجوهكم الحزن واليأس فنحن نستمد قوتنا منكم بعد الله". وعاهدت بالمضي قدمًا "لأن وصايا الشهداء مقدسة".

وختمت المجموعة بيانها بالقول: "إن مضى وديع فهناك ألف وديع، ومقاتلونا بألف خير، أما لجيش "البامبرز" نقول كما قلنا لكم أثناء الاشتباك ونحن نحاصر نخبتكم.. سنرى من سيحاصر من".


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل