الأب منويل مسلم يوجه رسالةً للوزراء العرب بقمة الجزائر

السبت 29 تشرين الأول , 2022 10:03 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

قال عضو الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة المقدسات، الأب مانويل مسلم، إن "الشباب المقاومين حملة السلاح في وجه الاحتلال ويستشهدون بمحبة لوطنهم وأهلهم، يبثّون فينا روح الأمن والأمان وحق تقرير مصيرنا وحريتنا وكرمتنا".

وجاء في رسالة الأب مسلم وجهها لوزراء الخارجية العرب المقرر اجتماعهم الثلاثاء والأربعاء في قمتهم التي تستضيفها الجزائر: "المقاومون يبثّون فينا حق عودتنا وتحرير كامل تراب أرضنا من رأس الناقورة الى أم الرشراش".

وأضاف: "جميع الذين يُقِرُّون ويعترفون بحق لَمَمِ أفراد يدينون باليهودية أن يكون لهم وطن في فلسطين، وهم ليسوا شعبا ولا تاريخ لهم في أرضنا ولا هم أبناء إبراهيم ولا اسحق، ولهم أوطانهم وشعوبهم وإثنياتهم في العالم، كل من يعترف لهم بالحق على أرضنا يصبحون مساهمين في تهديد أمْنِنا وبُعْدِ أرضنا وإنساننا وقدسنا ومقدساتنا القومي".

وقال الأب مسلم: "أمن إسرائيل واحتلالها هو الذي يتدهور ويُهَدَّد يا أهلنا العرب. نحن الذين لا أمن لنا ولا حماية ولا حقوق ولا تطوّر ولا نموّ ولا سلام ولا عدالة ولا رحمة ولا كرامة ولا حرّية ولا قدس ولا وطن لنا تحت الغزوة الصهيونية. ونصف شعبنا في الشتات يسكنون الخيام لا يعرفون كرامة أو حقّاً أو أمَلاً في العودة. وسلطتنا الفلسطينية في أوسلو تنازلت عن 72 % من أرض فلسطين التاريخية وهي في الأسر وبلا سلطة".

وأضاف في رسالته: "أمْنُنا نحن يا أمَّتَنا العربية والإسلامية هو الذي يتدهور ويُهَدًّد وأنتم عنا غافلون بوعي وإدراك".

واختتم رسالته بالقول: "نحن في جنين ونابلس... نقاتل معتدين محتلين غزاة استعماريّين يهدّدون وجودنا كله. احتلالهم أرضنا وإنساننا وقدسنا ومقدساتنا وتشتيتنا هو الإرهاب الذي يجب أن تعملوا يا أهلنا العرب المجتمعون في الجزائر على إزالته عن رقابنا ومساعدتنا لانتخاب مجلس وطني في صناديق الاقتراع حيث يمكن وبالطريقة الالكترونية حيث لا يمكن لتكون لنا سلطة شرعية تبني مؤسّساتنا وتقرّر لنا مشروعاً وطنياً وتضبط الصندوق القومي وترسم لنا طريق التحرير".


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل