إيتو يعتدي بالركل على “يوتيوبر” جزائري اتهمه برشوة الحكم غاساما.. والقضية عند الشرطة القطرية

الثلاثاء 06 كانون الأول , 2022 01:07 توقيت بيروت رياضة

الثبات ـ رياضة

اعتدى رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، صامويل إيتو، بالضرب والركل على “يوتيوبر” جزائري، لاحقه عقب مباراة البرازيل وكوريا الجنوبية في محيط ملعب 974 بقطر، في حادثة أثارت ضجة واسعة في الجزائر.

وأظهرت لقطات الفيديو التي بثها موقع “لا أوبينيون” إيتو وهو ينطلق مسرعا لدفع “اليوتيوبر” الجزائري سعيد ميموني الذي سقط أرضا، ثم ركله بقوة متسببا في إصابته بكدمات وكسر الكاميرا التي بحوزته. وتدخل بعض الحاضرين لإمساك إيتو وتهدئة غضبه وإبعاده عن المكان.

وما أثار غضب إيتو، سؤاله من قبل ماموني عن حقيقة تقديمه رشوة نظير تأهل منتخب بلاده إلى المونديال على حساب المنتخب الجزائري، في وقت كان نجم برشلونة السابق يلتقط صورا مع المشجعين.

ولاحقا، رفع “اليوتيوبر” الجزائري، شكوى للشرطة القطرية، متهما إيتو بالاعتداء عليه وضربه وكسر الكاميرا الخاصة به.

وصور ماموني فيديو من داخل مقر الشرطة، قال فيه: “ضربني إيتو بعد أن ثار غضبه وأنا أسأله عن الحكم غاساما، وحقيقة دفع الكاميرون رشوة مقابل التأهل إلى مونديال قطر على حساب المنتخب الجزائري.. لقد تعمد كسر آلة تصويري وجهاز الصوت”.

وأظهر ماموني كدمات على مستوى الوجه و الصدر بجسمه، مضيفا: “أطمئن والدتي وكل من يعرفني على صحتي. أعرف أن قطر دولة قانون، ولن أسامح في حقي.. ما فعلته كان من أجل الجزائر”.

ولا يزال قطاع من الجزائريين يعتقدون أن فوز الكاميرون بتلك الطريقة الدراماتيكية على الجزائر وتأهلها للمونديال، كان بمساعدة الحكم الغامبي بكاري غاساما، الذي حرم الجزائر من هدف وضربة جزاء.

واللافت أنه حتى في الكاميرون، بدأت هذه القصة تنشر، إذ اتهم اللاعب الأسبق لمنتخب الكاميرون، محمدو إدريسو، رئيس الاتحاد صامويل إيتو، بـ”شراء” التأهل إلى مونديال قطر، عبر مبارة بلاده أمام الجزائر، في فيديو بثه على مواقع التواصل.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل